الرئيسية / عربي وعالمي / #الاتحاد_الاوروبي يؤكد التزامه بالاتفاق النووي الايراني

#الاتحاد_الاوروبي يؤكد التزامه بالاتفاق النووي الايراني

– اكد الاتحاد الاوروبي اليوم الخميس مجددا التزامه بخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي الايراني).
وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المناخ والطاقة ميغيل أرياس كانيتي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الطاقة الامريكي ريك بيري في بروكسل “نعتقد ان اعلان الولايات المتحدة عدم تجديد الاعفاءات الممنوحة للدول التي تشتري النفط الخام الايراني ينطوي على خطر تقويض تنفيذ خطة العمل المشتركة التي تشكل عنصرا اساسيا في الهيكل النووي العالمي لعدم الانتشار الذي اقره مجلس الامن بالاجماع وهو امر حاسم للامن الاقليمي والعالمي”.
واضاف “فيما يتعلق بالعقوبات المفروضة على ايران ووضع حد للاعفاءات النفطية فإن موقف الاتحاد الاوروبي مختلف قليلا عن الولايات المتحدة”.
واوضح ان الاتحاد الاوروبي سيواصل الالتزام بخطة العمل المشتركة طالما استمرت ايران في التنفيذ الكامل لالتزاماتها المتعلقة باسلحتها النووية”.
من جانبه قال بيري “نأمل ان لا تقف اي دولة اوروبية مع ايران ومعاملتها السيئة لشعبها وانخراطها في الانشطة الارهابية”.
واضاف “اذا كنت تريد ان تكون جزءا من هذا المجتمع العالمي فعليك تغيير الطريقة التي تتعامل بها مع شعبك وألا تتورط في انشطة ارهابية”.
ويتواجد بيري حاليا في بروكسل للمشاركة في منتدى الطاقة بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الذي يعقد اليوم بمشاركة صانعي القرار في الولايات المتحدة وأوروبا وكذلك الشركات في قطاع الغاز الطبيعي المسال.
وطلبت الولايات المتحدة من مشتري النفط الايراني التوقف عن شراء النفط من طهران بحلول الاول من الشهر الحالي والا سيواجهون عقوبات منهية ستة اشهر من الاعفاءات التي سمحت لثمانية من اكبر عملاء ايران معظمهم في آسيا باستيراد كميات محدودة من النفط

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*