جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / بدء اجتماع لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية الخليجية بمسقط

بدء اجتماع لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية الخليجية بمسقط

انطلق اليوم الخميس الاجتماع ال18 للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية الدكتور أحمد الملحم.
واكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال العمانية عبدالله السالمي في كلمة افتتح بها الاجتماع اهمية مسيرة العمل الخليجي وما تحقق من انجازات على صعيد تطوير التعاون والتنسيق بدول المجلس في المجالات كافة بما يلبي تطلعات شعوب المنطقة.
كما أكد أهمية الدور الذي تقوم به لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال التعامل مع مختلف الجوانب التي تعظم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدول المجلس لتوظيف أسواق المال في تعزيز النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل لبناء اقتصاد خليجي متكامل ومتنوع مستدام.
وقال ان أسواق رأس المال يجب أن تكون وسيلة لتوظيف المدخرات المحلية في تمويل التنمية وآلية متطورة لجذب الاستثمارات الخارجية واستكمالا لهذه الجهود فإن الاجتماع يناقش مواضيع عدة تنصب جميعها على تحقيق الهدف الذي كلفت اللجنة به لتحقيق تكامل أسواق المال الخليجية.
من جانبه قال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي خليفة العبري في كلمة مماثله ان لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية الخليجية تبذل جهودا كبيرة للمساهمة في التقارب والتكامل الاقتصادي في الأسواق المالية بدول المجلس.
واكد أن ما تحقق من تقدم في مجال الأسواق المالية وزيادة إجمالي عدد الشركات المدرجة في الأسواق المالية والشركات المسموح تداول أسهمها لمواطني دول المجلس يؤكدان الدور البارز والجهود التي تقوم بها اللجنة.
وناقش المشاركون في الاجتماع الذي استمر يوما واحدا موضوعات عدة في مجال تكامل الأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واستعراض أهم المبادرات والأولويات التي يجب العمل عليها في الفترة المقبلة لتسهيل الإجراءات وخدمة المواطن الخليجي وتحقيق التكامل بين الأسواق المالية الخليجية.
وبحث الاجتماع ورقة هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات حول اللائحة الأوروبية لحماية البيانات العامة وورقة عمل الهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان حول الاعتراف المشترك.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*