جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / البورصة تستعرض فرص الاستثمار أمام 30 شركة عالمية في #لندن

البورصة تستعرض فرص الاستثمار أمام 30 شركة عالمية في #لندن

استعرضت شركة بورصة الكويت محفظة خدماتها المتعلقة بالأسهم والفرص الاستثمارية التي يزخر بها سوق الكويت المالي أمام 30 شركة عالمية في جولتها الترويجية في لندن بالتعاون مع شركة (مورغان ستانلي).
وقالت البورصة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن اللقاء ضم تسع شركات مدرجة في بورصة الكويت تمثل قطاعات العقارات والبنوك والخدمات المالية والاستهلاكية وصناديق الاستثمار والتحوط والتقاعد وشركات التأمين بهدف زيادة مستوى الشفافية والتواصل بين الجهات المصدرة للأسهم والمستثمرين.
وأضافت أن هذه الجولة أتاحت الفرصة لمشاركة الرؤى ووجهات النظر حول الأداء المالي واستراتيجيات الأعمال وكذلك نظرة عامة حول شركات المساهمة وشهدت أيضا اجتماعات فردية وجماعية لزيادة وعي المستثمرين وتعريفهم بالمزايا الوفيرة التي يتيحها الاستثمار في الأسهم الكويتية.
ونقل البيان عن مدير علاقات العملاء في البورصة عبدالعزيز الباسل قوله إن النسخة الثانية من جولة في لندن حققت نجاحا خاصة بعد القبول الكبير والملاحظ من قبل عدد من أبرز المؤسسات الاستثمارية المشاركة.
وأوضح الباسل أن هذه الفعالية جاءت ضمن الجهود الدؤوبة لتسليط الضوء على سجل الانجازات التي حققتها على مدار أعوام وعلى المزايا التي توفرها للمستثمرين الدوليين.
وأكد أن الأمر لم يقتصر على استعراض الفرص التي يوفرها سوق رأس المال فحسب بل شكلت هذه الفعالية منصة مميزة للتعرف على متطلبات وتوقعات عملائها.
وأفاد بأن بورصة الكويت عبر جولتها الترويجية بلندن زادت مستوى الوعي العالمي حول آخر المستجدات والتطورات في سوق رأس المال الكويتي.
وأضاف أن البورصة في تطور كبير من شأنه التأثير على نحو ايجابي وواسع على السوق المحلي مفيدا أن مؤشر (إم.إس.سي.آي) أعلن إعادة النظر في تصنيف حالة سوق بورصة الكويت وذلك في تقييمه السنوي للأسواق المالية لعام 2019 المزمع نشره بيونيو المقبل.
وذكر أنه في حالة اعتماده سيتم ترقية تصنيف بورصة الكويت من الأسواق الثانوية إلى الأسواق الناشئة بحلول عام 2020 لافتا إلى أن بورصة الكويت تستعد للانضمام إلى تصنيف الأسواق الناشئة خلال العام الجاري حيث تم ادراج السوق الكويتي ضمن مصاف الأسواق الناشئة حسب مؤشر مؤسسة (فوتسي راسل) في مايو 2018.
يذكر أن بورصة الكويت نظمت النسخة الأولى من جولتها الترويجية في لندن بالتعاون مع مؤسسة (جولدمان ساكس) في شهر أبريل 2018 ومثلت خلالها 8 من الشركات المدرجة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*