الرئيسية / محليات / “الخيرية العالمية” تطلق حملتها الرمضانية لهذا العام تحت شعار “بادر بخيرك”

“الخيرية العالمية” تطلق حملتها الرمضانية لهذا العام تحت شعار “بادر بخيرك”

أعلن رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق اليوم الاثنين عن إطلاق حملة الهيئة الرمضانية لهذا العام تحت شعار (بادر بخيرك) عبر مختلف وسائل الإعلام وموقعها الالكتروني والمنصات الاجتماعية.
وقال المعتوق الذي يشغل منصب المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في تصريح صحفي إن الحملة تستهدف حشد الجهود الإنسانية وحث المحسنين أفرادا وشركات للعمل على تلبية احتياجات شرائح واسعة من الفقراء والمحتاجين وضحايا الأزمات الإنسانية بمختلف أنحاء العالم. وأضاف أن الحملة تتيح أمام المتبرع الكريم العديد من الخيارات والمشاريع الخيرية تحت شعارها الرئيسي (بادر بخيرك) ومنها بناء المساجد وحفر الابار وكفالة الايتام وإغاثة المرضى بهدف تنويع البدائل واعطاء المتبرع الفرصة للاختيار من بينها.
وحول مشروع إفطار الصائم دعا المعتوق أصحاب الأيادي البيضاء وأهل البذل والعطاء الى دعم هذا المشروع الموسمي الذي ستنفذه الهيئة في 39 دولة بقارات آسيا وافريقيا وأوروبا بالتعاون مع المكاتب الخارجية و53 جهة خيرية معتمدة لدى وزارة الخارجية الكويتية.
ولفت إلى أن هذا المشروع يهدف إلى مساعدة الأسر المتعففة التي تعاني وطأة الفقر في العالم وخاصة الدول المنكوبة ومساعدة الأقليات المسلمة ومد جسور التعاون مع المجتمعات الفقيرة.
وأشار إلى إن الهيئة رأت تتفيذ مشروع إفطار الصائم في شكل توزيع طرود غذائية على الأسر بمعدل 21 ألف طرد طوال أيام الشهر الفضيل ويشتمل الطرد الذي يكفي أسرة مكونة من ستة أفراد طوال الشهر على كميات منوعة من الغذاء.
وبين أن الهيئة ستقدم عبر شركائها وجبات افطار لرواد المسجد الأقصى بحوالي 3 آلاف وجبة متوقعا أن يصل عدد المستفيدين من هذا المشروع الموسمي الى 130 ألف شخص.
وأشار الى أن الهيئة ستضطلع بتدشين رحلتين خيريتين لمجموعة من الشباب خلال الشهر الفضيل لتنمية وعيهم بالأوضاع الإنسانية للفقراء واللاجئين عبر المنصات والشبكات الاجتماعية والاطلاع على أحوالهم وظروفهم المعيشية الصعبة في هذه المناسبة والإسهام في دعم مشاريع الحملة من الفضاء الميداني.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*