جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / #صباح_الأحمد للموهبة يعلن تأهل 7 طلاب للمشاركة في برنامج ” المدير التنفيذي للعلوم” بأمريكا

#صباح_الأحمد للموهبة يعلن تأهل 7 طلاب للمشاركة في برنامج ” المدير التنفيذي للعلوم” بأمريكا

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي تأهل سبعة طلاب من برنامج فصول الموهبة على مستوى الكويت للمشاركة في التصفيات النهائية لبرنامج (المدير التنفيذي للعلوم) في جامعة أريزونا الأمريكية.
وقال مدير إدارة الموهبة في المركز الدكتور عبدالله السويد في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن هذه السنة الثانية التي يشارك فيها طلبة برنامج الموهبة في البرنامج الذي تنظمه المؤسسة بهدف تنمية مهارات الطلبة في المجال العلمي والقيادي واكتساب المهارات الحياتية.
وأوضح السويد أن مشاركة المركز تمثلت في خمس فرق تنافسوا على التأهل لاريزونا لافتا إلى أهمية البرنامج في تحقيق أهداف المركز المتمثلة في تنمية مهارت الطلبة العلمية وصقل خبراتهم البحثية فضلا عن التأكيد على مكانة الكويت في هذه المجالات العلمية بين دول العالم.
وذكر أن الكويت هي الدولة الخليجية والعربية الوحيدة التي تشارك في هذا البرنامج مشيرا الى أن طلبة الموهبة استطاعوا خوض منافسات الدورة الاولى للبرنامج وحصلةهم على المركز الأول عالميا كما استطاعوا في الدورة الحالية التنافس بقوة والتأهل للتصفيات النهائية في اريزونا.
وبين أن البرنامج تربوي مهاري علمي متميز يوفر التدابير اللازمة للطلاب وفق اعلى المعايير العلمية ومساند لما يقدمه المركز للطلبة بشكل يومي ضمن المناهج الاثرائية والتي تعد مناهج اضافية مكملة للمواد الدراسية الاساسية.
وأفاد السويد بأن البرنامج سبق أن طبق في ولاية أريزونا الأميركية عام 2013 لنشر المعارف العلمية من خلال تدريب الطلبة وحثهم على المشاركة في مشاريع تنافسية في البحث العلمي والتجريبي القائم على حل المشكلات مما ينمي لديهم الشخصية العلمية الفعالة.
من جانبها قالت مديرة برنامج نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية في إدارة الثقافة العلمية في المؤسسة والمشرفة على برنامج (المدير التنفيذي للعلوم) الدكتورة ليلى الموسوي في تصريح مماثل إنه تم تأهيل 23 طالبا على مستوى الكويت منهم سبعة من طلبة مدارس وفصول الموهبة التابعة للمركز.
وأضافت الموسوي أن البرنامج يهدف الى أخذ زمام المبادرة بإيجاد أنشطة لبناء قدرات الطلاب في التخصصات العلمية ونشر العلوم وأهميتها في الحياة اليومية.
وبينت أن البرنامج يهدف أيضا إلى نشر المعارف الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بين طلبة المرحلة الأساسية عبر تدريبهم في سن مبكرة على مهارات القائد العلمي وتنمية الشخصية العلمية الفعالة وإعدادهم ليصبحوا قوة كويتية عاملة وفعالة في المجتمع.
وأشارت إلى أن البرنامج يتضمن دورات للطلبة في المهارات القيادية وبناء الفريق ومهارات التواصل العلمي وإدارة الوقت والمشاريع ومعارف التعلم الذاتي فضلا عن الأنشطة المدرسية مثل الندوات العلمية والرحلات الميدانية والمسابقات وتجسيد القدوة العلمية الحسنة للطلاب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*