جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الجامعة العربية تدعو لتحرك عربي لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي

الجامعة العربية تدعو لتحرك عربي لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي

دعت جامعة الدول العربية اليوم الاحد الى تحرك عربي في هذه المرحلة الدقيقة لمواجهة مساع اسرائيلية “غير مسبوقة” بمساندة ودعم امريكي لشرعنة الاحتلال الاسرائيلي.
وقال الامين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في اجتماع غير عادي لوزراء الخارجية العرب لبحث تطورات القضية الفلسطينية إن بعض الدول افتتحت مكاتب تمثيلية لها في القدس المحتلة مخالفة بذلك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن.
واكد ابوالغيط ضرورة أن تصل “رسالة” الجانب العربي لهذه الدول بأن “مواقفهم محل رصد وتسجيل وانتقاد واستهجان وهي تؤثر على علاقاتهم بالدول العربية جمعيا”.
ودعا الى تضافر وتكاتف عربي “على أعلى الدرجات” في ظل ظرف غاية في الدقة تمر به القضية الفلسطينية “قضية العرب الأولى والمركزية”.
كما أكد أن هذا الظرف يتطلب تنحية اي خلاف جانبا “لنركز على وضع قضيتنا المركزية القضية الفلسطينية التي تتعرض لمخاطر التصفية الحقيقية والتي قد نضطر لمواجهة تحديات كبرى بشأنها خلال الأشهر المقبلة”.
وقال ابو الغيط ان الدعم العربي للقضية الفلسطينية وركائزها المعروفة “ثابت وراسخ وأحسبه لا يتزعزع ” مضيفا ان الجامعة العربية ستظل مركزا للارادة الجماعية للدول الأعضاء في وقوفها مع الحق الفلسطيني ودفاعها عنه وحملها لرايته”.
ومن جانبه دعا رئيس الاجتماع الوزاري وزير الخارجية الصومالي أحمد عوض الى تعاون عربي اسلامي لوضع “آليات” لانقاذ القضية الفلسطينية. وقال عوض ان “القضية الفلسطينية تكاد تضيع على مرمى مسامعنا وأبصارنا وتواجه أكبر خطر ويعاني الشعب الفلسطيني من الظلم والقهر” داعيا المجتمع الدولي للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني.
واعتبر أن القضية الفلسطينية تواجه تحديات كبيرة ويجب انقاذها محذرا من ان الشعوب العربية “لن ترحم تخاذلنا نحوها”.
وتشارك الكويت في الاجتماع الذي دعت اليه فلسطين بوفد برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وذلك لبحث آخر مستجدات وتطورات الأوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*