الرئيسية / عربي وعالمي / #مصر: عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية تسير بانتظام

#مصر: عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية تسير بانتظام

تسير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مصر بشكل طبيعي ومنتظم في الساعات الأولى من اليوم الأول للتصويت وسط اقبال ملحوظ للسيدات وكبار السن.
ورصدت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال جولة بعدد من لجان الاقتراع في مناطق متفرقة من محافظتي القاهرة والجيزة حرصا من الجهات المعنية لإنجاح عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام متتالية وتيسير جميع الاجراءات المتعلقة به. وفي هذا السياق سمحت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية للمواطنين بالإدلاء بأصواتهم في اللجان التي تقع خارج نطاق محافظاتهم الى جانب اعداد وتعليق كشوف بأسماء الناخبين وارشادهم الى اللجان الفرعية المقيدين بها.
كما حرصت الأجهزة المعنية على توفير سبل الراحة كافة للمواطنين خاصة من كبار السن والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال وجود أماكن انتظار مجهزة ومقاعد متحركة إضافة إلى توفير حافلات لنقل الناخبين من لجان الاقتراع واليها.
ورصدت (كونا) اجراءات أمنية مشددة من القوات المسلحة المصرية والشرطة داخل اللجان وخارجها فضلا عن متابعة عدد من المنظمات المحلية والدولية أبرزها جامعة الدول العربية والبرلمان العربي بالإضافة الى وسائل الاعلام المصرية والأجنبية لعملية التصويت.
كما رصدت استخدام مكبرات الصوت والأغاني الوطنية خارج لجان الاقتراع لحث المواطنين على المشاركة في عملية الاستفتاء الى جانب وجود عدد كبير من الشباب يرتدون أزياء موحدة كتب عليها عبارات متفرقة ومنها (انزل شارك .. وطنك محتاج صوتك).
وفي هذا الصدد قالت رئيسة لجنة (23) بمدرسة الأورمان الثانوية للبنات المستشارة باكينام شتى في تصريح ل (كونا) ان لجان الاقتراع فتحت أبوابها أمام المواطنين في تمام الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (00ر07 جمت) للتصويت في الاستفتاء على تعديل الدستور تحت اشراف قضائي كامل.
وأكدت شتى أن عملية الاستفتاء تسير بشكل جيد ومنتظم دون حدوث أي مشكلات أو شكاوى حتى الان مبينة أنه من المتوقع أن ترتفع نسبة الاقبال خلال الساعات المقبلة اذ تستمر عمليات التصويت حتى الساعة التاسعة مساء (00ر19).
بدورها قالت رئيسة لجنة (45) بمدرسة أسماء فهمي القومية المستشارة هيام عبداللطيف في تصريح ل(كونا) ان نسبة الاقبال من المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (جيدة الى حد ما) في اليوم الأول للتصويت مؤكدة أن أعضاء اللجنة يبذلون أقصى جهودهم لضمان سير عملية الاستفتاء بسهولة ويسر.
وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها للناخبين في الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت للادلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل بعض مواد (دستور 2014) وذلك تحت اشراف قضائي كامل ووسط دعوات للمشاركة المجتمعية الايجابية.
وتجرى عملية الاستفتاء التي تستمر ثلاثة ايام متتالية عبر الاقتراع السري المباشر لنحو 3ر61 مليون ناخب يحق لهم التصويت ووسط اجراءات أمنية مشددة من جانب القوات المسلحة والشرطة لضمان سير العملية السياسية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*