الرئيسية / محليات / عميد كلية دفاع “ناتو” يشيد بدور #الكويت في تعزيز الاستقرار والسلم العالميين

عميد كلية دفاع “ناتو” يشيد بدور #الكويت في تعزيز الاستقرار والسلم العالميين

اشاد عميد كلية دفاع حلف شمال الاطلسي (ناتو) الدكتور ستيفن ماريانو اليوم السبت بمستوى التعاون المتميز بين الكلية والكويت عبر دورات الكلية للتعاون الاقليمي ودور منتسبيها من الكوادر العسكرية والامنية والدبلوماسية.
جاء ذلك بمناسبة الاحتفال بتخرج منتسبي (دورة التعاون الاقليمي العليا ال21) بحضور القائم بأعمال سفارة الكويت لدى إيطاليا المستشار سامي الزمانان والملحق العسكري الكويتي بالانابة مقدم ركن خالد اللهو ومستشار قسم الشرق الاوسط العقيد ركن بحري ناصر معرفي وهو أول معلم من غير دول الحلف.
وسلم عميد الكلية مع المستشار الدبلوماسي الخاص لأمين عام الحلف للشؤون السياسية الفريق الفونسو برادال شهادات التخرج لمنتسبي الدورة ال36 من 19 دولة بينهم من وزارة الدفاع الكويتية العقيد ركن خالد العتيبي والحرس الوطني الكويتي المقدم خالد الدوسري ووزارة الداخلية الكويتية المقدم عبد الله بن يوسف في حضور كبار الضيوف من السفراء الدبلوماسيين والقيادات العسكرية.
وقال ماريانو لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الكويت تتمتع بمكانة خاصة ومتميزة بين شركاء حلف شمال الاطلسي بالشرق الأوسط في اطار (مبادرة تعاون إسطنبول) و(الحوار المتوسطي) بفضل تعاونها الايجابي ودورها الهام في مواجهة التحديات المشتركة واستتباب الاستقرار الاقليمي وتعزيز السلم العالمي.
وشدد ماريانو في كلمته امام الحفل على ان “الامن هو الى حد كبير جهد تعاوني وليس عملا احادي الجانب” مؤكدا اهمية اطر الشراكات التي يقيمها (ناتو) مثل الشراكة من اجل السلام و(الحوار المتوسطي) و(مبادرة اسطنبول للتعاون).
من جانبه هنأ الزمانان المتخرجين الكويتيين على الاداء المتميز للكوادر الكويتية مبينا اهمية التعاون العلمي والمهني مع ارفع اكاديمية عسكرية واستراتيجية في حلف الناتو.
واوضح في تصريح مماثل ل(كونا) ان اختيار كلية دفاع (ناتو) عسكريا كويتيا هو العقيد ركن بحري ناصر معرفي للمشاركة في دوراته مؤشر على عمق علاقات التعاون بين الحلف والكويت وجدارة الكوادر الوطنية على الصعيد الدولي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*