الرئيسية / برلمان / العضو فيصل الشايع يسأل الصبيح عن تلاعب في «المساعدات»

العضو فيصل الشايع يسأل الصبيح عن تلاعب في «المساعدات»

وجه العضوفيصل الشايع سؤالا إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح عن وجود تلاعب وتزوير في صرف المساعدات الاجتماعية.
وقال الشايع، في سؤاله، ‘نمى الى علمي انه وفي الآونة الاخيرة حدث تلاعب وتزوير في بند المساعدات الاجتماعية، بعد ان تم صرفها لأشخاص متوفين وآخرين غير مستحقين لها وبطرق ملتوية تخالف الاجراءات القانونية المتبعة في ذلك الشأن’.
وطلب افادته عن كلفة المساعدات الاجتماعية شهريا التي تقدمها الوزارة، وعدد المستفيدين من تلك المساعدات، وجدول يحدد تكلفة المساعدات المالية وعدد المستفيدين منذ ثلاث سنوات حتى تاريخ هذا السؤال، وآلية صرف المساعدات المالية، وهل يتم التأكد من تواجد المستفيد داخل البلاد او خارجها قبل الصرف والتحويل الى حسابه.
وسأل: ‘هل صُرفت او يتم صرف تلك المساعدات لأشخاص مقيمين في بلدان خارج الكويت؟ وهل يتم الصرف لأشخاص متوفين؟ وهل مازال يصرف لهم حتى تاريخه؟ وهل اتخذت الوزارة إجراءات لإعادة الاموال المصروفة لخزينة الدولة؟ وهل يتم التأكد من الحساب المحول اليه مبالغ المساعدات الاجتماعية قبل التحويل إن كان الحساب بالفعل للمستفيد ام لشخص آخر؟ وما الاجراءات المتخذة بحق المخالفين؟’.
وأضاف: ‘ما دور مكاتب الرعاية الاسرية الموزعة في مختلف محافظات البلاد؟ يرجى إفادتي بطبيعة أعمالهم ومهامهم والاعمال المنوطة لهم؟ وهل اتخذت الوزارة إجراءات قانونية وغيرها بحق المخالفين والمزورين او الاشخاص الذين تسلموا مساعدات اجتماعية دون وجه حق، يرجى تحديد الاسباب في حالة كانت الاجابة بلا’.
وزاد: ‘ما توجهات الوزارة والاجراءات التي ستتخذها مستقبلا ضد هؤلاء؟ وما الاجراءات التي ستتخذها الوزارة لمنع تكرار تلك المخالفات حفاظا على المال العام؟ وما الاجراءات المتخذة من قبل الوزارة بحق الموظفين المسؤولين عن تلك المخالفات لتقاعسهم عن متابعة تلك الحالات؟ وهل تم الكشف عن تواطؤ بعض الموظفين مع بعض المستفيدين من صرف المساعدات الاجتماعية بغير وجه حق؟ وما الاجراءات المتخذة بحقهم؟’.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*