الرئيسية / برلمان / رئيس مجلس الأمة يترأس غدا جلسة “برلمان الطالب” السادس @MarzouqAlghanim

رئيس مجلس الأمة يترأس غدا جلسة “برلمان الطالب” السادس @MarzouqAlghanim

يترأس رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم يوم غد الاثنين جلسة برلمان الطالب السادس (الفصل التشريعي السادس) وذلك في قاعة عبدالله السالم تتناول أربعة طلبات للمناقشة.
وذكرت شبكة (الدستور) الإخبارية في بيان صحفي اليوم الأحد أن الرئيس الغانم من المقرر أن يلقي كلمة في بداية الجلسة تعقبها كلمة لوزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي وستناقش خلال الجلسة أربعة طلبات للمناقشة يتعلق أولها بموضوع المناهج والاختبارات ونظام الكفايات وتوزيع الدرجات.
وأضافت أن الطلب الثاني يناقش موضوع الجامعة (اختبار آيلتس) والبعثات الخارجية وتجارب الدول في التعليم بما يتناسب مع الكويت في حين يتطرق الطلب الثالث إلى موضوع المبنى المدرسي والأنشطة ورعاية الموهوبين.
وأوضحت أن البند الرابع يتعلق بطلب مناقشة موضوع لائحة النظام المدرسي فيما يخص الغياب والغش.
ومن المقرر أن يحضر الجلسة علاوة على الوزير العازمي عدد من مسؤولي وزارتي التربية والتعليم العالي وقيادات الهيئات الشبابية والطلبة أعضاء البرلمان الطلابي من التعليم العام والخاص ومن ذوي الإعاقة.
يذكر أن مجلس الأمة عقد خمس جلسات لبرلمان الطالب بهدف إشراك الطلبة في اتخاذ القرار وتجسيد قيم الحوار وتبادل الآراء والرقي بلغة الخطاب وعقدت الجلسة الأولى في أبريل عام 2014.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*