الرئيسية / عربي وعالمي / المعارضة السودانية تعلن مواصلة الاعتصام حتى نقل السلطة لحكومة مدنية

المعارضة السودانية تعلن مواصلة الاعتصام حتى نقل السلطة لحكومة مدنية

اعلن تحالف (قوى الحرية والتغيير) السوداني المعارض اليوم السبت مواصلة الاعتصام الى حين نقل السلطة إلى حكومة مدنية انتقالية.
وقال القيادي في التحالف ساطع الحاج في مؤتمر صحفي ان “الجماهير لن تبرح باحة الاعتصام الا بعد تحقيق مطالب الثورة المتعلقة بتشكيل مجلس سيادي مدني ومجلس وزراء بصلاحيات واسعة ومجلس تشريعي”.
واضاف الحاج ان ممثلين من التحالف سيجتمعون اليوم مع المجلس العسكري لتوصيل مطالبهم “من خلال ترتيبات لتفكيك الدولة العميقة لنظام الانقاذ” الذي حكم لنحو ثلاثة عقود “وازالة كل مظاهر التشوه” خلال فترة انتقالية تمتد لاربع سنوات وصولا لاقامة انتخابات “حرة ونزيهة”.
وكان وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف اعلن امس الجمعة تنازله عن رئاسة المجلس العسكري الانتقالي الذي تشكل عقب الاطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير يوم امس الاول الخميس من السلطة واختيار الفريق أول عبد الفتاح البرهان خلفا له.
وخرج آلاف المتظاهرين السودانيين الى شوارع الخرطوم في السادس من ابريل الجاري ذكرى الاطاحة بالرئيس الاسبق جعفر نميري في عام 1985 ووصل كثير منهم الى بوابة قيادة الجيش مطالبين بتنحي البشير كما طالبوا الجيش بدعمهم وبالانحياز لمطالبهم في تصعيد للاحتجاجات التي اندلعت في ال19 من ديسمبر الماضي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*