الرئيسية / عربي وعالمي / #الجزائر تدعو إلى انتقال “سلمي وسلس” للسلطة في #السودان
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-07-22 18:57:47Z | | ÿՌ_ÿ׎aÿُcÿÛ;å»Û

#الجزائر تدعو إلى انتقال “سلمي وسلس” للسلطة في #السودان

دعت الخارجية الجزائرية اليوم السبت إلى انتقال “سلمي وسلس” للسلطة في السودان بما تقتضيه إرادة الشعب وتطلعاته المشروعة.
وأعربت الوزارة في بيان عن ثقة الجزائر في قدرة السودان “على تجاوز هذه المرحلة الدقيقة بما يحفظ أمنه وسلامته” وأنها بالمقابل “تبقى على يقين بأن الشعب السوداني سيتمكن من تحقيق آماله في مستقبل أفضل في كنف الحرية والديمقراطية”.
وأكد البيان أن “الجزائر تتابع باهتمام بالغ التطورات الحاصلة في السودان” مشيرا إلى العلاقات “التاريخية والقوية والمتجذرة” التي تربط البلدين.
وكان وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف اعلن أول من أمس الخميس الإطاحة بالرئيس عمر البشير الذي اندلعت ضده مظاهرات منذ 19 ديسمبر الماضي تطالبه بالرحيل عن السلطة وتشكيل مجلس عسكري انتقالي لمدة عامين.
الا ان تجمع المهنيين السودانيين وحلفاءه من القوى المعارضة واصلوا اعتصامهم ورفضوا الخطوة ودعوا لتسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية مطالبين بإسقاط بن عوف ايضا.
وتشهد الجزائر هي الأخرى مظاهرات حاشدة تمخضت عن اعلان الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة استقالته في الثاني من أبريل الجاري استجابة لمطالب الحراك الشعبي الذي لا يزال متواصلا.
وخرجت أمس الجمعة حشود من الجزائريين في مظاهرات ومسيرات سلمية تأكيدا واصرارا على رحيل الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح وكل رموز النظام الحالي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*