جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / #‏وزير_المالية يستعرض في جلسة لمعهد دول الخليج بواشنطن رؤية “كويت 2035”

#‏وزير_المالية يستعرض في جلسة لمعهد دول الخليج بواشنطن رؤية “كويت 2035”

استعرض وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف في جلسة حوارية مغلقة بمعهد دول الخليج العربية في العاصمة الأمريكية واشنطن رؤية البلاد التنموية (كويت جديدة 2035) والخطة التنفيذية المصاحبة لها.
وقالت وزارة المالية في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الجلسة جاءت على هامش اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة في العاصمة الأمريكية بين 8 و 14 أبريل الجاري.
وذكرت أن الجلسة الحوارية التي ترأستها رئيس المعهد السفيرة مارسيل وهبة عقدت بحضور عدد من السفراء السابقين للولايات المتحدة بالمنطقة وأكاديميين وباحثين في الشؤون الإقليمية.
ويعد معهد دول الخليج العربية بواشنطن مؤسسة مستقلة غير ربحية مخصصة لتقديم أبحاث وتحاليل متخصصة حول الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لدول الخليج العربية وتأثيرها على السياستين المحلية والخارجية.
ويركز المعهد على قضايا تنطلق من السياسات والأمن وصولا إلى الاقتصاد والتجارة والأعمال من جهة ومن الديناميات الاجتماعية وصولا إلى المجتمع المدني والثقافة من جهة أخرى.
ويسعى المعهد من خلال البرامج والمنشورات والتبادلات العلمية إلى تشجيع النقاش البناء وإعلام المجتمع السياسي بالولايات المتحدة بشأن هذه المنطقة الجيوستراتيجية الحساسة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*