جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / “ألعاب القوى”: فوز #منتخب_الكويت بسبع ميداليات في البطولة العربية انجاز مميز

“ألعاب القوى”: فوز #منتخب_الكويت بسبع ميداليات في البطولة العربية انجاز مميز

أكد أمين السر العام للاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي اليوم الثلاثاء ان فوز منتخب الكويت بسبع ميداليات متنوعة في البطولة العربية التي اختتمت أخيرا في مصر يعد انجازا كبيرا لرياضة ألعاب القوى الكويتية.
وقال العنزي في تصريح للصحفيين عقب استقباله اللاعبين بعد عودتهم للبلاد ان الحصاد الكويتي بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين جاء عبر العداء يعقوب اليوحة الذي توج بالذهب في مسابقة (110 متر حواجز عدوا) واللاعب ماجد الزيد الذي نال الذهب في منافسات (العشارى).
وأضاف ان اللاعب علي الزنكوي حقق الميدلية الذهبية في منافسات (رمي المطرقة) فيما نال اللاعب يوسف كرم ميداليتين فضيتين في سباقي (200 متر) و (400 متر ) عدوا وأحرز اللاعبان مشاري سرور وخالد السبيعي الميدالية البرونزية في مسابقتي (دفع الجلة) و (الوثب الثلاثي) على التوالي.
على صعيد آخر أعلن العنزي ان الاتحاد الآسيوى للعبة اختار المدرب الكويتي لاختصاص الحواجز والسرعة بدر عباس كأفضل مدرب في آسيا (مدرب العام) مضيفا ان الاتحاد القاري سيكرمه في الحفل السنوي الذي سيقيمه في 20 ابريل الجاري على هامش البطولة الآسيوية في قطر.
وأشار إلى أن فوز عباس بهذا اللقب يعد انجازا فنيا مميزا يعزز مكانة ألعاب القوى الكويتية بمحيطها القاري لا سيما أنه تفوق على مدربين من الخبرات التدريبية العالمية التي تزخر بها قارة آسيا.
وثمن العنزي الدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة والذي أدى لتحقيق هذه الانجازات على المستوى الاقليمي والقاري والدولي ما يسهم في تطوير الكوادر الوطنية الفنية والادارية في الاتحاد.
من جانبه أشاد أمين السر المساعد للاتحاد خالد خليفة في تصريح مماثل بما أنجزه أبطال الكويت في هذه البطولة التي شهدت مشاركة أبرز المنتخبات العربية مضيفا أن هذه النتائج الطيبة ستشكل حافزا لهم لتحقيق المزيد من الانتصارات في الاستحقاقات المقبلة.
وأفاد خليفة ان مشاركة عدد من اللاعبات الكويتيات في البطولة حققت فائدة كبيرة رغم عدم فوزهن بميداليات إذ شكلت فرصة لهن لاكتساب خبرات المشاركة الخارجية معربا عن أمله أن يحققن نتائج أفضل في البطولات المقبلة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*