جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / امين الاتحاد البرلماني العربي يشيد بمواقف #الكويت حيال القضايا العربية والدولية

امين الاتحاد البرلماني العربي يشيد بمواقف #الكويت حيال القضايا العربية والدولية

أشاد الامين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة اليوم الاثنين بالدور الحيوي الذي تضطلع به الكويت حيال القضايا الاقليمية والعربية والدولية والنهج الذي تتخذه في التعامل مع الموضوعات والاحداث التي يشهدها الوطن العربي والعالم.
واشاد الشوابكة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال140 في الدوحة بالمواقف السياسية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تجاه جميع القضايا التي تضطلع بها الكويت وحكمة سموه في معالجتها.
وقال إن هذه السياسة الحكيمة والوسطية المتميزة التي تنتهجها الكويت في التعامل مع القضايا العربية تحديدا والاسلامية والعالمية بصورة عامة تجعل الكويت تحظى باحترام كبير لدى دول العالم وتسهم في تعزيز مكانة وتقدير سمو الامير على الاصعدة العربية والاسلامية والعالمية.
ووصف الشوابكة سمو الامير بأنه “قامة عالمية” و “من اعمدة الدبلوماسية العربية والعالمية حينما كان وزيرا للخارجية وكان صاحب رأي سديد”.
وأشاد الشوابكة بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم في المحافل البرلمانية الاقليمية والدولية موضحا انه امسى مضرب المثل في الاداء البرلماني المتميز في هذه المحافل وطرحه للقضايا التي تهم الدول العربية والعالمية.
وامتدح الدور الذي يقوم به وفد الشعبة البرلمانية الكويتية في كل الاجتماعات التي تعقدها البرلمانات العربية والاسلامية والدولية مضيفا ان أداء اعضاء وفد الشعبة مشهود له بالتميز عن كثير من الوفود البرلمانية الاعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*