الرئيسية / محليات / هيئة “التطبيقي” : البحث العلمي ضرورة لتحقيق مبدأ الصحة الشاملة للجميع

هيئة “التطبيقي” : البحث العلمي ضرورة لتحقيق مبدأ الصحة الشاملة للجميع

أكد مدير معهد التمريض التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور وائل حمادة أهمية البحث العلمي في المجال الصحي باعتباره ضرورة لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها حمادة نيابة عن المدير العام للهيئة الدكتور علي المضف خلال رعايته الملتقى العلمي الثالث (الصحة الشاملة للجميع) الذي انطلق اليوم الأحد ويستمر ليومين.
وقال حمادة إن هناك بلدانا حققت قدرا كبيرا من التقدم نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة وفي المقابل نجد نصف سكان العالم مازالوا غير قادرين على الحصول على الخدمات الصحية الضرورية.
وأضاف أنه على البلدان تحقيق الغاية المدرجة لأهداف التنمية المستدامة وأن يستفيد مليار شخص من التغطية الصحية الشاملة بحلول عام 2023 موضحا أن ذلك لن يتحقق إلا عن طريق الوعي المتزايد من القيادات وأصحاب القرار في تلك البلدان ووضع السياسات الصحية كأولوية لهم.
وأكد أنه كلما زاد الوعي الصحي في الأوطان كانت هناك إمكانات و قدرات للنهوض بتلك البلدان مضيفا أن الملتقى يتزامن مع الاحتفالية بيوم الصحة العالمي إلى جانب ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية عام 1948.
وذكر أن الملتقى يأتي إيمانا من المعهد في المساهمة بتحقيق التغطية الصحية الشاملة كأحد المؤسسات التعليمية بالكويت التي تعنى بالشأن الصحي.
وبين “أننا تحملنا مسؤولية المساهمة في تعزيز شعار منظمة الصحة العالمية لعام 2019 المتمثل بإقامة الملتقى العلمي الثالث للمعهد الذي يتضمن دورات تدريب تعزز الفكر الصحي بالمجتمع بمشاركة خبراء من الكويت ودول مجلس التعاون.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*