الرئيسية / محليات / #وزارة_الصحة : إدخال الفحص المبكر لسرطان البروستاتا بمستشفى مبارك

#وزارة_الصحة : إدخال الفحص المبكر لسرطان البروستاتا بمستشفى مبارك

كشف رئيس وحدة جراحة الكلى والمسالك في مستشفى مبارك الكبير د. عادل الحنيان عن إدخال فحص البروستاتا للتشخيص المبكر لسرطان البروستاتا داخل مستشفى مبارك، لافتا إلى أن هذه التقنية أدخلت حديثا في مستشفى مبارك لخدمة المرضى والمراجعين.

وقال الحنيان في تصريح للصحافيين على هامش اختتام فعاليات المؤتمر الرابع عشر للرابطة الكويتية لجراحة المسالك البولية، والذي أقيم تحت رعاية وزير الصحة د. باسل الصباح بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لجراحة المسالك البولية إن عدد مراجعي العيادات الخارجية للمسالك البولية في مستشفى مبارك الكبير يبلغ 4 آلاف حالة سنوياً، مشيرا إلى أن قسم الطوارىء في المستشفى يستقبل 3 آلاف حالة شهرياً أي 36 ألف حالة سنويا.
وأشار إلى أن القسم يجري 12 ألف عملية جراحية ما بين كبرى وصغرى سنويا.
وأكد الحنيان أن المؤتمر هدف إلى تبادل الخبرات وصقل مهارات الأطباء، مشددا على اهتمام وزارة الصحة بتطوير الأداء الطبي والفني في تخصص المسالك البولية، ومواكبة أحدث المستجدات العالمية وتبادل الخبرات والبحوث بين المتخصصين.
وأكد أن وزارة الصحة تدعم هذا التخصص المهم، سواء من حيث دعم البنية الأساسية بالكوادر الطبية المتخصصة، وتوفير أحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية.
من جهته قال مدير عام شركة بدر سلطان وإخوانه عماد الزبن الراعية للمؤتمر إن المؤتمر ظهر بصورة مشرفة جدا، مضيفاً أن الشركة تسخر كل إمكاناتها لخدمة المسيرة الطبية في البلاد من خلال المشاركة الفاعلة في المؤتمرات الطبية وتشجيعها على نقل التوعية الصحية للمواطنين والوافدين، إيمانا منها بأن صحة المواطنين والمقيمين مسؤوليتنا جميعاً

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*