الرئيسية / محليات / الأمانة العامة للأوقاف: منتدى “الوقف” التاسع يعقد 15 الحالي في #الاردن

الأمانة العامة للأوقاف: منتدى “الوقف” التاسع يعقد 15 الحالي في #الاردن

قال الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف الكويتية محمد الجلاهمة ان منتدى قضايا الوقف الفقهي التاسع سيعقد بالعاصمة الأردنية عمان تحت شعار (قضايا مستجدة وتأصيل شرعي) برعاية رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز 15 الجاري لمدة 3 أيام.
وأضاف الجلاهمة في تصريح صحفي اليوم السبت ان منتدى قضايا الوقف الفقهية هو مؤتمر فقهي دولي دوري يعقد كل سنتين في إحدى الدول الإسلامية المهتمة في الوقف لتدارس القضايا الفقهية للأوقاف اذ يطرح فيه عدد من القضايا والمفاهيم الوقفية من قبل نخبة من المفكرين والعلماء المرموقين من دول عربية وإسلامية بغرض تقديم الحلول المعاصرة لها.
وأوضح ان المنتدى يهدف إلى الاسهام في إحياء سنة الوقف والتعريف بدوره التنموي في المجتمع وإحياء الاجتهاد والبحث في القضايا والمشكلات المعاصرة للأوقاف وإيجاد الحلول لها وتأصيل النظريات العامة لفقه الوقف والتعاون مع مؤسسات البحث العلمي والمجامع الفقهية في أنحاء العالم كافة.
وأشار الجلاهمة الى ان من ضمن الفعاليات العلمية المتعلقة بالمنتدى اصدار موسوعة مدونة أحكام الوقف الفقهية التي تتناول أحكام الوقف وقواعده وقضاياه المعاصرة على المذاهب الفقهية المختلفة لتكون مرجعا علميا محكما معتمدا للمعنيين بشؤون الأوقاف.
وقال ان مشروع منتدى قضايا الوقف الفقهية هو أحد المشروعات العلمية التي تنفذها الكويت ممثلة بالأمانة العامة للأوقاف باعتبارها الدولة المنسقة لجهود الدول الإسلامية في مجال الوقف على مستوى العالم الإسلامي وفقا لقرار المؤتمر السادس لوزراء أوقاف الدول الإسلامية الذي انعقد سنة 1997 في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*