جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / #الكويت تشارك في مهرجان ثقافي بجمهورية التشيك

#الكويت تشارك في مهرجان ثقافي بجمهورية التشيك

جناح الكويت في المهرجان الثقافي العاشر الذي تقيمه جامعة غرب بوهيميا بمدينة يلزن في التشيك

شاركت الكويت في المهرجان الثقافي العاشر الذي تقيمه جامعة غرب بوهيميا بمدينة يلزن في جمهورية التشيك لإبراز ثقافات الشعوب العربية وتاريخها في المجالات الثقافية والفنية.
وقال مدير ادارة اوروبا والامريكتين في وزارة الاعلام الكويتية محمد البداح الذي ترأس وفد الوزارة المشارك في المهرجان في تصريح صحفي اليوم السبت إن هدف المهرجان هو تعريف الرأي العام التشيكي وطلاب الجامعة من المهتمين بالشأن الثقافي والادبي والتاريخي بثقافات الشعوب العربية.
واوضح البداح ان وفد الوزارة المشارك في المهرجان الذي ضم في عضويته هيا بورسلي عمل على ابراز الجوانب الادبية والثقافية والعلمية والتاريخية للكويت من خلال الاصدارات المختلفة التي تبين هذه الجوانب.
واضاف ان المهرجان شهد كذلك عرض عدد من الافلام الوثائقية حول الكويت ومنها فيلم حول سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائد العمل الانساني) والكويت بصفتها (مركزا للعمل الانساني).
وكان سفير الكويت لدى جمهورية التشيك راشد الهاجري اكد في حفل افتتاح المهرجان اهتمام الكويت وحرصها على التواصل وبناء الجسور مع المؤسسات والشخصيات الاعلامية والثقافية التشيكية للتعريف بالارث الثقافي والادبي والتاريخي للكويت.
يذكر ان حفل افتتاح المهرجان حضره رئيس جامعة غرب بوهيميا ونائب بلدية مدينة يلزن وعدد من السفراء والاكاديميين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*