جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / المنتدى الاقتصادي العالمي يختار (كودد) الكويتية ضمن أكثر 100 شركة عربية واعدة لعام 2019

المنتدى الاقتصادي العالمي يختار (كودد) الكويتية ضمن أكثر 100 شركة عربية واعدة لعام 2019

اختار المنتدى الاقتصادي العالمي ومجلس البحرين للتنمية الاقتصادية شركة (كودد) الكويتية لتعليم البرمجة ضمن قائمة اكثر 100 شركة عربية ناشئة واعدة لعام 2019.
وجاء هذا الاختيار الذي اعلن عنه المنتدى خلال دورته الحالية حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي انطلقت فعالياتها في منطقة البحر الميت بالاردن اليوم السبت من بين نحو 400 شركة متقدمة تمثل 17 دولة وقطاعا مثل التعليم والطاقة والبيئة والتمويل والصحة والنقل.
وستستفيد الشركات الواعدة المختارة من برنامج خاص صمم لتتمكن من خلاله من المشاركة مع قادة الصناعات والحكومات في مناقشة مستقبل صناعاتهم وتوسيع نطاق تأثيرهم في المجتمع وذلك خلال فترة انعقاد المنتدى على مدى يومين.
وقال هاشم بهبهاني احد المؤسسين لشركة (كودد) في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح اعمال المنتدى إن هدف هذه المبادرة زيادة دمج رواد الاعمال الواعدين في العالم العربي في حوار وطني واقليمي حول التحديات الملحة.
واعرب بهبهاني عن امله أن تلتفت الحكومات والشركات الكبرى العربية لاهمية تعليم البرمجة وتتوطد علاقة التعاون معها لخلق تأثير اكبر في افراد المجتمع.
واضاف ان رواد الاعمال المختارين سيشاركون في البرنامج الرسمي لاجتماع للمنتدى الاقتصادي العالمي المقبل حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث يمكنهم التواصل مع قادة من عالم الاعمال والسياسة والصناعة لمناقشة مستقبل صناعاتهم وامكانية الوصول الى الاستفادة القصوى في المجتمعات.
واشار الى ان الاختيار جاء عبر معيار رئيسي هو مدى تأثير الشركة على منطقة الشرق الاوسط وقدرتها على تحديد اطر المستقبل من خلال الثورة الصناعية الرابعة وضمن إطار تطبيق التكنولوجيا بأشكال “خلاقة”.
وذكر ان المبرمجين بمثابة “العصب للاقتصاد المبني على المعرفة وهم العنصر الاساسي للثورة الصناعية الرابعة” مؤكدا انه “دون وجود مبرمجين على مستوى عال من التدريب لا يمكن للمبادرات والمشاريع التكنولوجية ذات الحلول المبتكرة ان تجد طريقها لمواجهة تحديات المنطقة ومعالجة مشاكلها”.
ومن جانبه رأى احمد معرفي احد المؤسسين للشركة والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي إن المبادرات في قطاع التكنولوجيا بالكويت والوطن العربي مكنت الشاب الكويتي والعربي من تأسيس مشاريع “لافتة ومؤثرة” خلال فترة وجيزة.
وقال معرفي في تصريح مماثل ل(كونا) إن “الشباب الكويتيين يملكون سقفا عاليا من الطموح كما أنهم كثيرا ما برهنوا على قدرتهم الرائدة في قطاع الاعمال”.
ورأى ان ما يميز رواد الاعمال في الكويت عن غيرهم في باقي الدول هو تعاونهم “اللافت” مع الاخرين عبر تقديم النصيحة والمعلومة ومشاركة تفاصيل تجاربهم معهم مما يعطي ميزة تنافسية لريادة الاعمال في المجتمع الكويتي من خلال تبادل هذه الخبرات بين افراد المجتمع الراغبين في الانطلاق بمشروعاتهم الخاصة.
ولفت الى ان الكويت من الدول التي تمتلك بيئة مهيأة لاقامة المشاريع الناجحة من خلال منظومة متكاملة العناصر اهمها توفر حاضنات الاعمال وصندوق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنك الصناعي.
يذكر ان المنتدى الاقتصادي العالمي مؤسسة دولية مستقلة غير ربحية تأسست عام 1971 منوطة بتحسين الاوضاع في العالم عن طريق التعاون ما بين القطاعين العام والخاص ضمن روح المواطنة العالمية.
ويشارك في اعمال المنتدى رواد الاعمال وقادة الفكر والسياسة والاقتصاد بهدف تشكيل وصياغة الاجندات العالمية والاقليمية والصناعية.
ويوفر المنتدى منبرا فكريا واعلاميا مهما للقضايا الاقتصادية والسياسية والتنموية كما تصدر عنه مجموعة من التقارير والمؤشرات في مجالات قياس الأداء والتنافسية وينظم مجموعة من الاجتماعات الإقليمية المتخصصة مثل اجتماع الشرق الأوسط وشمال افريقيا واجتماعات أخرى لدول شرق آسيا وامريكا اللاتينية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*