جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / #بريطانيا تطلب تأجيلا ثانيا إلى 30 يونيو المقبل للخروج من #الاتحاد_الأوروبي

#بريطانيا تطلب تأجيلا ثانيا إلى 30 يونيو المقبل للخروج من #الاتحاد_الأوروبي

أعلنت رئاسة الوزراء البريطانية اليوم الجمعة انها أخطرت المجلس الأوروبي برغبتها في تمديد المادة 50 للخروج من الاتحاد الأوروبي الى تاريخ 30 يونيو المقبل.
وذكرت رئاسة الوزراء في بيان صحفي ان رئيسة الوزراء تيريزا ماي بعثت بخطاب الى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك يطلب رسميا تمديد موعد الخروج (بريكسيت) من 12 ابريل الى 30 يونيو ولكن اذا وافق نواب مجلس العموم قريبا على اتفاق فسيتم الخروج قبل تاريخ 23 مايو المقبل.
واكدت ان ماي أوضحت في خطابها ان حكومتها ستشرع مع ذلك في الاستعداد للمشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي المزمع إجراؤها بين 23 و26 مايو المقبل.
وعلى صعيد متصل تواصل ماي اجراء محادثاتها مع زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين من اجل التوصل لصيغة تسمح بموافقة أغلبية نواب حزب المحافظين الحاكم ونواب المعارضة على اتفاق يسمح بتنفيذ خطة الخروج بشكل رسمي.
يذكر ان المفوضية الأوروبية سبق ان رفضت طلبا للحكومة البريطانية بتمديد موعد الخروج من 29 مارس الماضي الى نهاية يونيو المقبل غير ان بروكسل ردت بتمديد الخروج الى تاريخ 12 ابريل اذا لم يعتمد النواب البريطانيون اتفاق الخروج والى يوم 22 مايو اذا صوتوا بقبوله.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*