الرئيسية / برلمان / الكندري بقترح إنشاء مركز إعلامي يتبع مجلس الوزراء للتصدي للشائعات @Essa_Alkandri

الكندري بقترح إنشاء مركز إعلامي يتبع مجلس الوزراء للتصدي للشائعات @Essa_Alkandri

أعلن نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري عن تقديمه اقتراحا برغبة لإنشاء مركز إعلامي يتبع مجلس الوزراء تكون مهمته دحض وتدمير ما يظهر من الشائعات بالسرعة الممكنة قبل انتشارها.

وقال الكندري في اقتراحه: تعد الشائعات من أخطر أساليب الحرب النفسية التي تعتمد عليها قوى الشر في مواجهة الدول العربية عامة ودول الخليج خاصة، والشائعة تستهدف بث الرعب وتدمير الروح المعنوية لدى المجتمع الذي تبث سمومها فيه، وإفساد العلاقة بين الحاكم والمحكومين تمهيداً لإشاعة الفوضى والبلبلة في البلاد بهدف إسقاط الدولة وهدمها.

صياغة الشائعة واختيار وقت بثها عمل احترافي تقوده مجموعة من الشركات العالمية وما يساعد على انتشار الشائعة انتشار النار في الهشيم هو اعتقاد قطاع كبير في المجتمع صحة الشائعة وأنها تهدف إلى الخير خلافاً للحقيقة دون فحصها والتأكد من مدى صحتها وذلك بالرجوع إلى الأجهزة الحكومية لمعرفة الحقيقة قبل أن يقوم بترديدها على أنها حقيقة وفي أحيان كثيرة تضاف إلى الشائعة أمور كثيرة بدافع تأكيد صحتها وفي ذلك بلاء عظيم وشر مستطير.

ونظراً لخطورة الآثار المترتبة على انتشار الشائعات، ورغبة في صون المصالح العليا للبلاد من خلال وأد الشائعات وهي ما زالت في المهد، وذلك بإثبات الحقيقة وذكر الواقع بأسلوب سهل وعرض مبسط لصد أي هجمات تأتي بها الشائعات بين الحين والآخر.

فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي: “إنشاء مركز إعلامي يتبع مجلس الوزراء تكون مهمته دحض وتدمير ما يظهر من الشائعات بالسرعة الممكنة قبل انتشارها”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*