الرئيسية / عربي وعالمي / #الأردن: السجن لـ11 مروّجاً لـ”داعش”

#الأردن: السجن لـ11 مروّجاً لـ”داعش”

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الإثنين، على 11 أردنياً بالسجن حتى 5 أعوام بعد إدانة 10 منهم بتهمة الترويج لتنظيم داعش.

وأصدرت المحكمة قراراتها في جلسة علنية بحق 10 من المتهمين وبينهم 3 طلاب جامعيين بالأشغال الشاقة المؤقتة بين عامين إلى 5 أعوام، بعد إدانتهم بتهمة الترويج لجماعات وتنظيمات إرهابية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، وجميعهم في العشرينيات من العمر واعتقلوا في فترات متفاوتة العام الماضي.

وتتفاوت الأحكام بحسب نوعية وكمية ما ينشره المتهمون على موقع فيس بوك، بحسب مصدر قضائي، كما حكمت المحكمة على متهم آخر بالسجن عاماً واحداً بعد إدانته بتهمة مناهضة نظام الحكم السياسي للدولة الأردنية.

وتنظر محكمة أمن الدولة أسبوعياً في قضايا تتصل بالإرهاب، وغالبية المتهمين من مؤيدي تنظيمي داعش وجبهة النصرة أو المنضوين في صفوفهما، وشدد الأردن خلال السنوات القليلة الماضية العقوبات التي يفرضها على المروجين لأفكار التنظيم أو الذين يحاولون الالتحاق به، وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الإنترنت.

وكما شدد منذ اندلاع الأزمة السورية في مارس(أذار) 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات المتمردين لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*