جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / فرقة التخت العربي الكويتي تحيي حفلا فنيا على هامش #القمة_العربية في #تونس

فرقة التخت العربي الكويتي تحيي حفلا فنيا على هامش #القمة_العربية في #تونس

نظمت اللجنة الثقافية المتفرعة عن لجنة تنظيم القمة العربية المنعقدة في تونس حاليا وبالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية حفلا فنيا أحيته فرقة التخت العربي الكويتي بقيادة الدكتور أيوب خضر وبمشاركة الفنان بدر نوري يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وقال مراقب العلاقات الثقافية الخارجية لدى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ورئيس الوفد الثقافي الكويتي محمد بن رضا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان الاحتفال يأتي في إطار الأسبوع الثقافي العربي الذي يقام على هامش احتضان تونس للقمة العربية في دورتها ال30 في الفترة الممتدة من ال24 إلى ال31 من مارس الجاري.

واضاف بن رضا ان مشاركة الكويت في الفعاليات الثقافية والفنية تعكس عمق علاقات الأخوة بين البلدين الشقيقين وتمثل تجسيدا لمستوى العلاقات الاستراتيجية الدائمة بينهما بفضل توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأكد أن هذه المشاركة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تعكس دعم الكويت لتونس في احتضانها القمة العربية في الفترة من ال24 إلى ال31 من مارس الجاري.

وتابع “لدينا قناعة راسخة بحجم التأثير الذي تتركه الثقافة في عقل وشعور كل شخص وكما يعلم الجميع فإن الثقافة لا حدود لها إيمانا بأن الثقافة هي جسر للتقارب بين الامم ووسيلة للتآلف والتفاعل بين الثقافات المختلفة”.

وهنأ بن رضا الأشقاء في تونس باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية في العالم العربي لعام 2019 مؤكدا أن اختيار تونس هو في الحقيقة اختيار لأرض الفكر والثقافة والحضارة والتاريخ والتسامح والحوار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*