الرئيسية / عربي وعالمي / رئيسة وزراء #نيوزيلندا: لا يمكننا مواجهة التطرف الذي يغرق فيه العالم وحدنا

رئيسة وزراء #نيوزيلندا: لا يمكننا مواجهة التطرف الذي يغرق فيه العالم وحدنا

صرحت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا آردرن، أن بلادها “لا تستطيع وحدها” مواجهة التطرف الذي يغرق فيه العالم.

جاء ذلك خلال كلمة لـ”آردرن”، الجمعة، في مراسم التأبين الرسمية لضحايا مجزرة المسجدَين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، والتي شهدت حضورا شعبيا ودبلوماسيا واسعا، حسبما نقل موقع “راديو نيوزيلندا”.

وقالت: “العالم يغرق في حلقة مفرغة من التطرف، وهذا الأمر يجب أن ينتهي”.

وأضافت: “لا أحد منّا يمكنه مواجهة هذه القضية (التطرف) بمفرده، الحل يكمن في مفهوم بسيط، لا علاقة له بالحدود الداخلية، ولايستند على الأعراق أو قواعد السلطة، بل هو يكمن في الإيمان بإنسانيتنا”.

وفي السياق، لفتت آردرن إلى أن نيوزيلندا “ستظل تتذكر دموع شعبها، والعزيمة الجديدة التي تم تشكيلها (عقب المجزرة)”.

وتابعت: “خلال الأسبوعين الماضيين سمعنا قصص أولئك الذين تأثروا بهذا الهجوم الإرهابي، كانت قصص شجاعة (..) وقصص عن أولئك الذين ولدوا هنا أو نشأوا هنا أو الذين جعلوا من نيوزيلندا وطنهم”.

كما مضت بالقول: “هذه القصص، تشكل الآن جزءًا من ذاكرتنا الجماعية، أولئك (ضحايا المجزرة الدموية) سيبقون معنا إلى الأبد، هم نحن”.

واختتمت آردرن كلمتها بأن “العنصرية موجودة في كل مكان، لكن غير مرحب بها في نيوزيلندا”.

وشهدت مدينة كرايست تشيرش، الجمعة، مراسم رسمية لتأبين الضحايا الخمسين الذين قتلوا في الهجوم الإرهابي على مسجدَين، في كرايست تشيرش، في 15 مارس الجاري.

وحضر الفعالية التي حملت اسم “كلنا واحد” ممثلين عن 59 دولة، وفودٌ عن عدد من المنظمات الرسمية والأهلية بينها منظمة التعاون الإسلامي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حسب تقارير إعلامية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*