جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / وزير المالية السعودي يدعو الى تعاون عربي لتحقيق تنمية اقتصادية منشودة

وزير المالية السعودي يدعو الى تعاون عربي لتحقيق تنمية اقتصادية منشودة

دعا وزير المالية السعودي محمد الجدعان اليوم الخميس الى تعزيز التعاون بين الدول العربية لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.
وقال الجدعان في كلمة افتتح بها اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري التحضيري للقمة العربية ال30 ان التطلعات العربية في مجال التنمية تحتاج الى مزيد من التنسيق والتعاون ومواصلة الجهود المبذولة على نحو يلبي متطلبات شعوب المنطقة العربية في مختلف مجالات التنمية لا سيما الاقتصادية منها.
وأضاف ان اعتماد القمة العديد من الاستراتيجيات العربية في الشقين الاقتصادي والاجتماعي يهدف بصورة أساسية الى دعم مسيرة العمل العربي المشترك.
وأشار الجدعان في هذا السياق الى اعتماد القمة للاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث 2030 والوثيقة العربية لحماية البيئة وتنميتها والاتفاقية العربية لتبادل الموارد الوراثية النباتية والاستراتيجية العربية للصحة والبيئة (2017 – 2030). وتاتي اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى وزراء المالية والاقتصاد والوزراء المعنيين بالشؤون الاجتماعية تحضيرا لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القادة والمقرر ان ينعقد في تونس الاحد المقبل.
ويبحث المجلس البنود المدرجة على جدول اعمال القمة ذات الشقين الاقتصادي والاجتماعي والوقوف على ما تم تحقيقه في هذا الشأن في ضوء قرارات القمة العربية ال29 التي عقدت في السعودية العام الماضي

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*