جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / وزارة الأوقاف: نسعى لتطبيق معايير النموذج الأوروبي العالمي في التميز المؤسسي

وزارة الأوقاف: نسعى لتطبيق معايير النموذج الأوروبي العالمي في التميز المؤسسي

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي اليوم الاربعاء حرص الوزارة على قياس أدائها المؤسسي وتحقيق أهدافها وفقا لمعايير التميز العالمية لتتناسب وطموحها الاستراتيجي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها عمادي بحفل (نجاحات) العاشر الذي تنظمه إدارة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة برعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة.

وقال عمادي إن (الأوقاف) تسعى الى تطبيق معايير النموذج الأوروبي العالمي في التميز المؤسسي وتطويره ليناسب طبيعة عمل الوزارة إدراكا منها لأهمية هذا القياس وما تتبعه من عمليات تحديث وتطوير مختلفة.

وأضاف أن الوزارة تحرص على أن تكون مستويات الاداء المؤسسي والبشري وفق معايير وأسس تتوافق مع تطلعات رؤيتها الطموحة وتخدم متطلبات التنمية واحتياجات المجتمع الكويتي.

من جانبه قال مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة عبدالله الشاهين في كلمة مماثلة إن الحفل أقيم لتكريم الإدارات والممارسات المتميزة لتفعيل مداخل التطوير والتحسين في كافة عناصر الأداء المؤسسي وتفعيل آليات التحفيز للحفاظ على النجاحات المحققة.

وأوضح الشاهين أن (الأوقاف) دأبت على انتهاج المداخل العلمية لتطوير ادائها المؤسسي اذ عمل قطاع التخطيط والتطوير ممثلا بإدارة التخطيط الاستراتيجي على مواكبة التطور في المؤسسات الحكومية وتطبيق الأساليب الحديثة لتحقيق الأداء المتوافق مع استراتيجية الوزارة.

وبين أن إدارة التخطيط الاستراتيجي عملت على تطوير المعايير التقييمية ونظام التقييم بهدف الوصول الى تطبيق كامل لكل معايير التميز المعترف بها عالميا اضافة الى تطوير نظام التقييم وتوفير كافة السبل لضمان عملية التقييم لنظام التميز المؤسسي.

وأشار الى نجاح تجربة الوزارة في التميز المؤسسي والتطور الواضح في تفاعل الإدارات وتطور درجاتها في التقييم فضلا عن تطور عدد المشاريع التي قدمت في الفئات المختلفة اضافة الى ان (الاوقاف) أصبحت مرجعية في التميز المؤسسي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*