جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

في السادس والعشرون من مارس 1975 – اتفاقية حظر استحداث وانتاج وتخزين الأسلحة البكتريولوجية والتكسينية وتدمير تلك الأسلحة لعام 1972 تصبح نافذة المفعول في الكويت.
1978 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بقانون بالموافقة على انضمام الكويت إلى (الاتفاقية الخاصة بالاعتراف وتنفيذ أحكام المحكمين الأجنبية) المحررة في نيويورك بتاريخ 10 يونيو 1958 وذلك بالتحفظ الآتي “أن الكويت تقصر تطبيق الاتفاقية على الاعتراف وتنفيذ الأحكام الصادرة فقط على إقليم دولة أخرى متعاقدة”.
2007 – رئيس جمهورية كوريا رومو هيون يقلد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام موجونغ هوا عرفانا وتقديرا للدور البارز لسموه في تعزيز العلاقات بين البلدين كما قام سموه بتقليد الرئيس الكوري قلادة مبارك الكبير.
2014 – اعمال القمة العربية ال25 التي عقدت في الكويت تختتم اعمالها باعتماد (اعلان الكويت) تحت عنوان (تعزيز التضامن العربي لتحقيق نهضة عربية شاملة) واحتلت تطورات الاوضاع العربية في فلسطين وسوريا واليمن وليبيا حيزا كبيرا فيه .
2014 – الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقيتي قرض وضمان مع جمهورية الارجنتين لتمويل مشروع التزويد بالمياه (المرحلة الاولى) بقيمة 3ر14 مليون دينار كويتي اي ما يعادل حوالي 51 مليون دولار امريكي.
2014 – الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع الحكومة اليمنية اتفاقية دعم تمويلي جديد بقيمة 21 مليون دولار امريكي للمساهمة في تنفيذ مشروع تطوير شبكة النقل والتوزيع الكهربائي بمدينة عدن.
2015 – الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع بنك كوبا الخارجي بقيمة 5ر7 مليون دينار كويتي للمساهمة في تمويل مشروع إعادة تأهيل شبكات مياه الشرب والصرف الصحي في العاصمة (هافانا).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*