جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / #أردوغان: على المسلمين أن يكونوا على قلب رجل واحد في القضايا المتعلقة بمستقبلهم

#أردوغان: على المسلمين أن يكونوا على قلب رجل واحد في القضايا المتعلقة بمستقبلهم

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة على ضرورة عمل المسلمين معا على قلب رجل واحد في القضايا المتعلقة بمستقبل الامة الاسلامية.
وقال أردوغان في كلمة خلال الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول لبحث تداعيات مجزرة المسجدين في نيوزيلندا بطلب من تركيا “علينا ان نعمل معا على قلب رجل واحد في القضايا المتعلقة بمستقبل الامة الاسلامية”.
واضاف “لا يمكننا حل المشاكل بالتغاضي عنها ولا معالجة الامراض الاجتماعية بتجاهلها كما لا يمكننا الصمت ازاء القضايا التي تهددنا والانسانية جمعاء”.
ولفت الى اهمية اعطاء رسالة قوية للذين يتشاطرون النوايا نفسها مع الارهابي منفذ هجوم نيوزيلندا عبر معاقبته بالعقوبة التي يستحقها والكشف عن جميع ارتباطاته.
كما شدد اردوغان على انه “يجب ألا تحل المصالح القصيرة المدى محل المصالح المتوسطة والطويلة الاجل في الامور التي تهدد المستقبل المشترك للعالم الاسلامي والبشرية”.
واوضح اهمية ضبط السياسيين الذين يربحون الانتخابات بتبني مواقف تدعو لإقصاء المسلمين وكراهية اللاجئين لخطاباتهم”.
واضاف “علينا ان نبدي موقفنا بوضوح حتى لا تتكرر مثل هذه المآسي وكي لا تغرق المساجد في الدماء”.
وشهدت مدينة (كرايستشيرش) في نيوزيلندا يوم الجمعة الماضي هجوما “ارهابيا” بالأسلحة النارية استهدف مسجدي (النور) و(لينوود) ما اسفر عن قتل 50 شخصا وإصابة 48 آخرين من بينهم مواطنون أتراك.
وفي سياق متصل، اكد أردوغان ان بلاده لن تسمح على الاطلاق بشرعنة احتلال اسرائيل لمرتفعات الجولان السورية.
وانتقد أردوغان موقف نظيره الأمريكي دونالد ترامب الداعي للاعتراف ب”السيادة الكاملة” لإسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.
وقال “لن نسمح اطلاقا بشرعنة احتلال مرتفعات الجولان وتصريح ترامب حول مرتفعات الجولان يجر المنطقة الى حافة ازمة جديدة”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*