جديد الحقيقة
الرئيسية / بلدي / «بلدية مبارك الكبير»: تحرير ‪22‬ مخالفة وغلق ‪5‬ محال إدارياً في «غرب أبو فطيرة الحرفية»

«بلدية مبارك الكبير»: تحرير ‪22‬ مخالفة وغلق ‪5‬ محال إدارياً في «غرب أبو فطيرة الحرفية»

كشفت إدارة العلاقات العامة بالبلدية النقاب عن قيام الاجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير بتنفيذ حملة مكثفة على منطقة غرب أبو فطيرة الحرفية لفرض هيبة القانون على المخالفين حيث إشتملت الحملة الكشف على المحلات التجارية والمقاهي وإزالة التعديات على أملاك الدولة ورفع الاعلانات العشوائية فضلا عن التأكد من كافة التراخيص الممنوحة من قبل البلدية والتى ترأسها مدير فرع بلدية محافظة مبارك الكبير المهندس فلاح الشمري ومشاركة مدير إدارة السلامة م. ميساء بوشهري، مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية ضيدان العدواني، مراقب النظافة العامة خالد العازمي ، مراقب إشغالات الطرق خالد الفحمة، رئيس قسم إزالة المخالفات م. ماجد المطيري، رئيس فريق الطوارئ ناصر الهاجري، رئيس قسم متابعة المخالفات الهندسية م. هادى الصفار وعدد من المفتشين ومن إدارة العلاقات العامة عبد الله الرشيدي ومحمد عبد الشافي.
 وفي هذا السياق، أكد مدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس فلاح الشمري بأن الحملة جاءت أستكمالاً للحملات الدورية  التى نفذتها الاجهزة الرقابية بالمحافظة  لرصد كافة المخالفات وأتخاذ الاجراءات حيالها على الفور وفقاَ للاطر القانونية فضلا عن إزالة كافة المخالفات والتعديات سواء مخالفات بناء أو تعديات على أملاك الدولة فضلا عن رفع مستوي النظافة بالمحافظة والقضاء على المظاهر السليبية التى باتت تؤرق الجميع إلى جانب غلق المحلات المخالفة إدارياً بالاضافة إلى التعامل مع سكن العزاب، مؤكداً على أنه سيكون هناك حملات إستباقية لرصد المخالفين للوائح وانظمة البلدية لردعهم واتخاذ كافة الاجراءات بحقهم دون تهاون.
وأضاف الشمري  بأن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق قامت بتحرير ‪10 ‬ مخالفات نظافة عامة وإشغالات طرق طبقا للقرارات الوزارية ‪190‬ لسنة ‪2008‬ و ‪149‬ لسنة ‪2006‬.
وذكر بأن إدارة السلامة قامت بتوجيه ‪14‬ تنبيه تضمنت عدم وجود رخصة سلامة وتشوين بالموقع ، عدم وضع سياج على موقع العمل ، تجاوز مساحة التشوين ، عدم مطابقة مخطط التنظيم للتشوين ، وضع مواد خارج حدود القسيمة واستغلال أملاك الدولة.
وتابع بأن إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية قامت بتحرير ‪8‬ مخالفات إعلان للمحلات التجارية والمقاهي  تضمنت إضافة إعلان بدون ترخيص ، إضافة علامة تجارية بدون ترخيص وعدم تجديد ترخيص الاعلان إلى جانب غلق محلين إدارياً لمخالفتهم لوائح وأنظمة البلدية.
وأشار إلى أن فريق الطوارئ قام بتحرير ‪4‬ مخالفات إعلانات تضمنت عدم تجديد ترخيص الاعلان إلى جانب إغلاق ‪3‬ محلات لمزوالتهم نشاط غير مرخص بالاضافة إلى توجيه ‪4‬ إنذارات تعدى على أملاك الدولة وإزالة حواجز فضلا عن رفع وإزالة ‪44‬ إعلان عشوائي.
ولفت إلى أن قسم إزالة المخالفات قام بتوجيه ‪45‬ انذار تنوعت مابين تعدى على املاك الدولة وسلامة واحضار تراخيص الهندسية والزراعية.
ودعا الشمري أصحاب المحلات  الالتزام بلوائح وأنظمة البلدية تجنباً للمخالفة والغرامة ، مشدداً على أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة ستقوم بتطبيق القوانين على المخالفين بكل حزم ودون تهاون وبمسطرة واحدة.
ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة  الجميع في حال وجود اي شكوي تتعلق بالبلدية الاتصال على الخط الساخن ‪139‬ الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية ‪@kuwmun‬ بمواقع التواصل الاجتماعي‪ ‬.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*