الرئيسية / عربي وعالمي / اليمن: خامس “إنزال” للتحالف لدعم قبائل حجور

اليمن: خامس “إنزال” للتحالف لدعم قبائل حجور

نفذت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عملية إنزال لإمداد قبائل حجور في اليمن بالمواد الطبية والغذائية والمعدات عسكرية، لمواجهة اعتداءات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وفق ما ذكرت مصادر يمنية محلية، السبت.

وذكرت المصادر أن عملية الإنزال الجديدة تعد الخامسة من نوعها، من أجل دعم قبائل حجور بمديرية كُشر في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وتشهد مناطق حجور بمحافظة حجة اشتباكات عنيفة منذ عدة أسابيع، بين ميليشيات الحوثي الإيرانية التي تحاصر هذه المناطق، ومقاتلي قبائل حجور الذين يدافعون عنها.

وأكدت مصادر ميدانية، السبت، وصول أكثر من 20 قتيلا و15 جريحا من ميليشيات الحوثي الإيرانية إلى مستشفيات محافظة حجة قادمة من حجور، من جراء الاشتباكات.

ويسعى الانقلابيون الحوثيون لفرض سيطرتهم على المنطقة الاستراتيجية لتأمين خط إمدادها الرئيسي الواصل بين حرض وكُشر وحتى عمران وحرف سفيان قرب صعدة، معقل الحوثيين.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من إعلان الحكومة اليمنية عن إرسال عدد من كتائب الجيش الوطني اليمني إلى محافظة حجة لدعم قبائل حجور، في مواجهاتها مع ميليشيات الحوثي.

واحتدمت المعارك بين قبائل حجور والميليشيات الانقلابية في مديرية كُشر بمحافظة حجة، في ظل استمرار المتمردين في حشد مسلحيهم ومحاصرة حجور.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*