جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / وزير الخارجية الفلسطيني يشيد بمواقف الكويت المؤيدة للحق الفلسطيني

وزير الخارجية الفلسطيني يشيد بمواقف الكويت المؤيدة للحق الفلسطيني

اشاد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بمواقف الكويت المؤيدة للحق الفلسطيني من خلال التصدي لكافة محاولات تحويل الانظار عن القضية الفلسطينية بعدالتها.
جاء ذلك في تصريح للمالكي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اثناء حضوره احتفال مندوبية دولة الكويت لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف بالعيد الوطني ال58 لاستقلال الكويت والذكرى ال28 للتحرير مساء امس الاربعاء.
وقال المالكي الذي يشارك في اعمال اجتماعات مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان المنعقدة حاليا انه حرص على المشاركة لأن كل فلسطيني يعتبر الكويت هي القريبة الى القلب الفلسطيني اذ ليس خافيا على احد مواقف الكويت في الدفاع عن الحق الفلسطيني وتقديمها الكثير لهم.
واشاد بخطاب سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امام قمة الجامعة العربية والاتحاد الاوروبي قبل ايام في منتجع شرم الشيخ المصري والذي جسد الموقف الكويتي الشجاع في الدفاع عن الحق الفلسطيني.
كما اشاد المالكي بمواقف الرياضيين الكويتيين الملتزمين بالموقف القومي العربي في المسابقات الرياضية ورفضهم التطبيع بكل اشكاله.
وقال المالكي “لقد رأينا كيف يدافع مندوب الكويت الدائم في الامم المتحدة في جنيف السفير جمال الغنيم عن قضايا فلسطين وكذلك سفير الكويت لدى نيويورك بالاضافة الى رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم ودفاعه في كل محفل بشكل قوي صلب نعتز به”.
واضاف “نعتبر بأن لنا سفيرين في كل دولة ومنظمة اممية سفير كويتي وآخر فلسطيني وهو ما نفتخر ونعتز به لاسيما لما يقوم به سمو امير دولة الكويت من جهود لصالح القضية الفلسطينية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*