الرئيسية / محليات / وزير الأوقاف: سمو الأمير حريص على تنشئة أبناء الكويت وفق التعاليم الاسلامية

وزير الأوقاف: سمو الأمير حريص على تنشئة أبناء الكويت وفق التعاليم الاسلامية

أكد وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي فهد الشعلة اليوم حرص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على تنشئة أبناء الكويت على تعاليم الدين الاسلامي بعيدا عن الغلو والتطرف.
وقال الشعلة خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم للاعلان عن نتائج (مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده ال22: أحسن الحديث) إن اجمالي عدد المشاركين في المسابقة هذا العام بلغ 1901 متسابق ومتسابقة تم اختبار 1290 منهم مشيرا إلى أن عمر أكبر متسابقة بلغ 85 عاما.
وأضاف أن عدد الفائزين هذا العام 204 متسابقا في مختلف شرائح وفئات المسابقة بواقع 103 متسابقين ذكور و101 متسابقة من الاناث مبينا أن هدف المسابقة هو تشجيع أبناء الكويت على حفظ القرآن وترتيله وتجويده.
وأوضح أن (الاوقاف) الكويتية جاءت الاولى على الجهات الفائزة بالمسابقة بحصولها على درع التفوق العام تليها جمعية (بيادر السلام) النسائية بحصولها عل الدرع الذهبي ومبرة (المتميزين) على الدرع الفضي وجمعية (الاصلاح الاجتماعي) على الدرع البرونزي.
ودعا الشعلة الذكور والاناث من مختلف الأعمار إلى التسجيل في المسابقة للأعوام المقبلة مستشهدا بقول النبي (خيركم من تعلم القرآن وعلمه) منوها بدور أولياء الأمور المهم بتنشئة أبنائهم على القرآن والدين.
وكانت الأمانة العامة للأوقاف الكويتية أعلنت في 24 يناير الماضي انطلاق فعاليات مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده في نسختها ال22 التي تقام برعاية سامية تحت شعار (أحسن الحديث) وسيتم تكريم الفائزين في 6 مارس المقبل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*