الرئيسية / محليات / سفاراتنا لدى لندن وغانا وباكستان تحتفل باعياد الكويت الوطنية

سفاراتنا لدى لندن وغانا وباكستان تحتفل باعياد الكويت الوطنية

احتفلت سفارات الكويت لدى لندن وغانا وباكستان بالعيد الوطني ال58 لاستقلال الكويت والذكرى ال28 للتحرير ومرور 13 سنة على تولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
واقام سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان حفل استقبال بمناسبة اعياد الكويت الوطنية.
ورفع السفير الدويسان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بهذه المناسبة اسمى ايات التهاني والتبريكات الى مقام سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
واعتبر السفير الدويسان ان حضور وفود كبيرة من الشخصيات البريطانية والدبلوماسيين الغربيين والعرب لمشاركة فرحة الشعب الكويتي بعيده الوطني انعكاس لمدى الاحترام والتقدير الذي يكنه العالم لدولة الكويت الانسانية قيادة وشعبا.
ونوه في هذا الصدد بالحشد الكبير الذي شارك في حفل الاستقبال باسماء تنوعت ما بين شخصيات سياسية واقتصادية بريطانية واعضاء البعثات الديبلوماسية العربية والاسلامية والاجنبية المعتمدة في لندن.
وجدد السفير الدويسان التأكيد على متانة وعمق العلاقات البريطانية الكويتية التاريخية قائلا ان “الكويت تتمتع بعلاقات متميزة مع بريطانيا في مختلف المجالات وان الكويتيين لن ينسوا مواقف بريطانيا العادلة والمؤيدة للكويت على مر التاريخ”.
واشار السفير الدويسان الى دور الكويت الفاعل والمتميز في الاحداث الاقليمية والدولية وهذا مشهود لها من كل دول العالم معربا عن امله في ان ينعم الشعب الكويتي دائما وابدا بالرخاء والوئام والاستقرار.
من جهته اكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع توبايس الوود في تصريح مماثل ل(كونا) عمق العلاقات التاريخية التي تربط بريطانيا والكويت مشيرا الى حرص مسؤولي البلدين على تعزيرها على كافة الاصعدة.
وقال ان البلدين يستعدان للاحتفال منتصف شهر يونيو المقبل في العاصمة البريطانية بالذكرى 120 لمعاهدة الحماية والصداقة التي تربط البلدين الصديقين.
وفي غانا اقامت سفارة دولة الكويت احتفالاتها السنوية بمناسبة اعياد الكويت الوطنية.
وألقى سفير دولة الكويت لدى غانا محمد الفيلكاوي كلمة بهذه المناسبة ضمنها تاريخ العلاقات الكويتية الغانية والمراحل التي مرة على هذه العلاقات حتى الآن.
كما ألقى ضيف الشرف وممثل الحكومة الغانية في هذه الاحتفالات وزير الدفاع دومينك نيتيول كلمة الحكومة الغانية والتي سرد من خلالها المكانة التي تحظى بها دولة الكويت على الاصعدة المحلية والاقليمية والدولية.
وقد حضر هذه الاحتفالات الوطنية في العاصمة الغانية أكرا جمع ولفيف من كافة المسؤوليين والدبلوماسيين والمقيميين في جمهورية غانا الصديقة.
اما في باكستان فقد اقام السفير نصار المطيري حفل استقبال في العاصمة الاتحادية اسلام اباد بمناسبة اعياد الكويت الوطنية حضره سفراء ودبلوماسيون من عدة دول وقيادات سياسية باكستانية بارزة.
وتقدم السفير المطيري في كلمته خلال الحفل بأسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وحكومة وشعب الكويت بهذه المناسبة.
وقال انه في الوقت الذي تؤدي الكويت دورا محوريا اقليميا ودوليا فإن شعبها يعتمد بشكل كلي على المبادئ التوجيهية والسياسات الحكيمة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وسلط السفير المطيري الضوء على رؤية سمو امير البلاد حول التنمية الاقتصادية للبلاد والتي تهدف الى تحويل الكويت الى مركز اقليمي ودولي للتمويل والاعمال.
واشار الى ان سمو امير البلاد يركز دائما على بناء جسور التفاهم والسلام بين اقطار العالم لتحقيق الازدهار للجميع.
وسلط السفير المطيري الضوء على المواقف الانسانية لسمو امير البلاد على الصعيدين الوطني والدولي والتي ادت الى منه لقب قائد العمل الانساني من قبل الامم المتحدة واعتبار الكويت مركزا للعمل الانساني.
واستذكر السفير المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاحتفال زيارة سمو امير البلاد الى باكستان عام 2006 وزيارة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى باكستان عام 2013 واللتان ساهمتا بتعميق العلاقات بين البلدين.
وقال ان الكويت اكدت دورها الداعم والهادف الى مواجهة التهديدات المحيطة بالمنطقة والعمل على تسوية النزاعات سلميا وكذا نبذ العنف والارهاب معربا عن امله في احراز مزيد من التقدم في العلاقات بين البلدين.
وبدوره قال وزير الطاقة الباكستاني عمر ايوب خان في تصريح مماثل ل(كونا) “انني اشعر بالفخر لدعوتي كضيف رئيسي في هذا الحفل الجميل ونيابة عن حكومة وشعب باكستان اهنئ الكويت قيادة وحكومة وشعبا بهذه المناسبة”.
اضاف “نحن دائما نريد تعزيز العلاقات بين البلدين والمضي بها الى آفاق ارحب”.
وسلط الضوء على رؤية رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان المؤيدة لقطاع الاعمال في باكستان قائلا ان بلاده لديها فرص عمل كبيرة لرجال الاعمال الكويتيين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*