الرئيسية / محليات / مسؤولان عسكريان يؤكدان أهمية معرضي «ايدكس» و«نافدكس»

مسؤولان عسكريان يؤكدان أهمية معرضي «ايدكس» و«نافدكس»

اكد رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ووكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي اليوم الاحد اهمية معرضي الدفاع (ايدكس) و(نافدكس) لاستعراضهما التقنيات الحديثة في الصناعات العسكرية.
جاء ذلك في تصريحات متفرقة ادلى بها كل من الخضر والرفاعي لوكالة الانباء الكويتية على هامش حضورهما فعاليات الدورة ال14 لمعرض الدفاع الدولي (ايدكس) والدورة الخامسة لمعرض الدفاع البحري (نافدكس) المقامين في العاصمة ابوظبي.
وقال الخضر ان حفل الافتتاح الرسمي للمعرض كان “رائعا” لما تناوله من فقرات تراثية وعرض حي للعمليات العسكرية مضيفا ان المعرض يعد محطة مهمة للتسويق للآليات والمعدات العسكرية المتنوعة سواء البرية والبحرية والجوية.
وذكر ان المعرض استطاع في فترة قصيرة ان يؤكد مكانته المتميزة بين أكبر المعارض العالمية المتخصصة في مجال التقنيات والاليات والمعدات العسكرية.
واوضح الخضر ان المعرض يتناول النظريات العلمية والتوجهات الاستراتيجية الدفاعية والأمنية الحديثة التي من شأنها الاسهام في وضع خارطة طريق لكيفية التعامل مع التحديات المختلفة التي تمثل تهديدا للأمن والسلم على الصعيدين الاقليمي والدولي.
واكد حرص النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح على مشاركة القيادات العسكرية العليا في المعارض العالمية والاطلاع على اخر الابتكارات في صناعة الاسلحة لرفع مستوى الكفاءة القتالية للقوات المسلحة الكويتية ومواكبتها لاخر المستجدات في قطاع الصناعات الدفاعية والبحرية.
من جانبه قال الرفاعي ان المعرض يعد “منصة مثالية” للاطلاع والتعرف على احدث المنتجات العسكرية و”نافذة عالمية” لابرام صفقات الأسلحة والالتقاء بالخبراء العسكريين والاستراتيجيين وتبادل الخبرات والمعلومات بمنظومة الدفاع.
واضاف ان النسخة الحالية للمعرض تناولت التكنولوجيا الحديثة في ظل الثورة الصناعية الرابعة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وأنظمة المحاكاة والبرامج المتطورة لتخزين وتحليل المعلومات.
واشاد باستعدادات ابوظبي لاستضافة هذا الحدث العالمي البارز الذي أضحى ملتقى للابداع والابتكار في قطاع الصناعات الدفاعية على الصعيدين الاقليمي والدولي.
كما اشاد بالمكانة المتطورة التي بلغتها الامارات في مجال التصنيع الدفاعي العسكري واستضافتها لاكبر المعارض العالمية متمنيا مواصلة الشركات الاماراتية ريادتها في مجال التصنيع العسكري.
ويشارك في المعرض الذي انطلقت فعاليات في وقت سابق اليوم 62 دولة و1310 شركات عالمية و38 جناحا على مساحة عرض تصل الى 168 ألف متر مربع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*