الرئيسية / رياضة / 6 أرقام مميزة في الفوز المثير لتوتنهام على دورتموند

6 أرقام مميزة في الفوز المثير لتوتنهام على دورتموند

تمكن فريق توتنهام الإنجليزي من تحقيق فوزًا كبيرًا على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الذهاب لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وفاز الفريق الإنجليزي على نظيره الألماني، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب «ويمبلي» معقل الفريق اللندني توتنهام.

وافتتح اللاعب الكوري الجنوبي هيونج مين سون أهداف اللقاء لصالح السبيرز في الدقيقة 47، بعد بداية الشوط الثاني بدقائق قليلة.

وأضاف يان فيرتونخين الهدف الثاني لصالح فريق توتنهام في الدقيقة 83، وبعدها بثلاثة دقائق، أحرز فيرناندو لورينتي الهدف الثالث للسبيرز في الدقيقة 86.

وتقام مباراة الإياب بين توتنهام هوتسبير والبي في بي، في يوم الـ 5 من شهر مارس القادم، على ملعب «سيجنال إيدونا بارك» معقل بوروسيا دورتموند.

وذكرت شبكة «سكواكا» الخاصة بأرقام وإحصاءات كرة القدم أن اللاعب الكوري الجنوبي هيونج مين سون نجم فريق توتنهام الإنجليزي سجل العديد من الأرقام المميزة بعد تسجيله الهدف الأول للسبيرز في شباك بوروسيا دورتموند.

وأضاف الشبكة أن 3 لاعبين فقط سجلوا أمام بوروسيا دورتموند هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهم نجمي أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان وساؤول نيجويز، بالإضافة إلى هيونج مين سون، وبعدها انضم إليهم فيرتونخن وليورنتي.

وأشارت شبكة «أوبتا» أن سون ساهم بشكل مباشر في 16 هدفًا في آخر 12 مباراة له مع توتنهام في جميع المسابقات، حيث سجل 11 هدفًا وصنع 5.

وعلى مدار مسيرته الحافلة، سجل هيونج مين سون 9 أهداف في شباك بوروسيا دورتموند، كأكثر فريق هز شباكه في مسيرته.

كما أن فيرتونخن قدم الأسيست الثاني لفريق توتنهام ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما صنع هدف الفريق الأول مساء اليوم في شباك دورتموند.

وأكدت شبكة «سكواكا» أن فيرتونخن صنع هدفين، مع توتنهام في دوري الأبطال وكلاهما أمام دورتموند في  ملعب «ويمبلي»، ليصبح الأكثر صناعة للأهداف في صفوف الفريق.

وبعد تسجيله للهدف الثاني في شباك دورتموند، دون يان فيرتونخن رقمًا مميزًا مع السبيرزن حيث أنه لأول مرة يسجل ويصنع في مباراة واحدة بعدما قدم الهدف الأول لزميله هيونج سون، وسجل بنفسه الهدف الثاني.

وأوضحت شبكة «أوبتا» أن هذا الهدف هو الثاني للمدافع فيرتونخن في مسيرته مع توتنهام، وكان الهدف الوحيد  الذي سجله مع الفريق في مارس 2013 ضد سوانسي سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز، أي منذ 6 مواسم كاملة.
وأكدت الشبكة أن توتنهام هو أول فريق إنجليزي يفوز في ذهاب دور إقصائي في دوري الأبطال في ملعبه أمام فريق ألماني منذ عام 2011.

وكان آخر فريق هو مانشستر يونايتد، عندما فاز في ذلك الوقت بنصف النهائي أمام شالكه الألماني في موسم 2010/2011.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*