الرئيسية / عربي وعالمي / #لافروف يزور الجزائر لبحث التعاون

#لافروف يزور الجزائر لبحث التعاون

يقوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بزيارة إلى الجزائر، غداً الأربعاء، تستمر يومين بدعوة من نظيره عبد القادر مساهل، لبحث التعاون الثنائي والملفات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقالت الخارجية الجزائرية، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن هذه الزيارة “تندرج في إطار الحوار السياسي المنتظم والتشاور الدائم القائم بين البلدين منذ التوقيع على بيان الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وفدرالية روسيا في الثاني من أبريل(نيسصان) 2001 عقب زيارة الدولة التي أجراها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى روسيا”.
وأشارت إلى أن زيارة لافروف إلى الجزائر تأتي كذلك عشية انعقاد الدورة التاسعة للجنة المختلطة الاقتصادية الجزائرية-الروسية المقررة من 28 إلى 30 يناير(كانون الثاني) الحالي بموسكو، منوهة أن الزيارة ستسمح بالقيام بدراسة شاملة لوضع وآفاق العلاقات الثنائية، وستسمح بتبادل واسع لوجهات النظر حول المسائل الإقليمية والدولية الكبرى.
ولفتت وزارة الخارجية الجزائرية إلى أن الوضع في ليبيا والتطورات الأخيرة المتعلقة بهذا الملف سيشكل محور المحادثات، كما هو الشأن بالنسبة للوضع في الساحل وفي مالي وسوريا وتطور ملف الصحراء الغربية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*