الرئيسية / رياضة / نادال يتخطى “كوابيس الإصابة” ويتقدم بثبات في #أستراليا

نادال يتخطى “كوابيس الإصابة” ويتقدم بثبات في #أستراليا

واصل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا تقدمه بثبات في بطولة أستراليا المفتوحة في التنس، ببلوغه الدور ربع النهائي، الأحد، على حساب التشيكي توماس برديتش 6-صفر، 6-1 و7-6.
وحسم الإسباني مباراة الدور الرابع لأولى بطولات “غراند سلام” الأربع لهذا الموسم، في ساعتين و5 دقائق، بعد بداية صاروخية فاز من خلالها بالأشواط التسعة الأولى.
وأظهر نادال الباحث عن لقبه الثامن عشر في بطولات الغراند سلام، والثاني في بطولة ملبورن بعد 2009، أنه تجاوز آثار الإصابات التي عاناها في ختام الموسم الماضي، وأبعدته عن المنافسات منذ نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية في سبتمبر.
وقال الإسباني الذي لم يخسر أي مجموعة في مبارياته الأربع الأولى: “دائما ما أقول الأمر ذاته بعد العودة من الإصابة. لا أتوقع أمورا سلبية أو إيجابية (…) عندما تعود، تحتاج إلى بعض الحظ في البداية، لأن المباريات الأولى مهمة”.
وسيواجه نادال في ربع النهائي الأميركي الشاب فرانسيس تيافو الذي أقصى البلغاري غريغور ديمتروف المصنف 20 في البطولة، بنتيجة 7-5، 7-6 (8-6)، 6-7 (1-7)، و7-5.
وعلق نادال على ذلك بالقول: “ستكون المرة الأولى التي نتواجه فيها. نعم، هو يلعب بشكل رائع”، في إشارة الى المصنف 39 عالميا الذي احتفل الأحد بعيد ميلاده الحادي والعشرين.
وقال الماتادور الإسباني البالغ من العمر 32 عاما: “أعرفه بالطبع. يشارك في دورات المحترفين منذ فترة. هو شاب. عندما يتقدم لاعبون شبان دائما ما يلفتون الانتباه (…) لقد بلغ ربع النهائي بعد مباريات رائعة. هو سريع جدا وقادر على تغيير اتجاه اللعب بشكل سريع”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*