جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “الهلال الأحمر”: نشاط الجمعية علامة بارزة في العمل الانساني والخيري

“الهلال الأحمر”: نشاط الجمعية علامة بارزة في العمل الانساني والخيري

أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الدكتور هلال الساير ان نشاط الجمعية يعد علامة بارزة في العمل الانساني والخيري نتيجة جهودها في تلبية النداءات الانسانية وتحركاتها الميدانية السريعة بمختلف مناطق العالم.
وقال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء بمناسبة الذكرى ال53 لتأسيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي الموافق ليوم غد الخميس ان الجمعية حملت على عاتقها طوال السنوات الماضيه مسؤولية إيصال رسالة المحبة والسلام من الكويت إلى كل شعوب العالم التي تعاني وطأة الظروف عبر برامجها ومشاريعها المنتشرة على مستوى العالم دون تمييز.
واضاف ان الجمعية اهتمت منذ تأسيسها عام 1966 بتعزيز مجالات البذل والعطاء من أجل الضعفاء وتشجيع المبادرات الإنسانية التي لها وقعها على مسيرة التنمية البشرية الشاملة في المجتمعات الهشة والمناطق المهمشة.
وأعرب الساير عن تقديره واعتزازه بجهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الرئيس الفخري للجمعية الذي قدم الدعم الكبير لتكون جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مصاف الجمعيات والمنظمات الإنسانية العالمية في تقديم المساعدات للدول التي تتعرض للكوارث أو من صنع الإنسان.
وأشار الى تسجيل الهلال الأحمر الكويتي أرقاما قياسية في الاستجابة للعديد من النداءات الانسانيه  ومنها اغاثه الروهينغا في بنغلادش وبناء 297 وحدة سكنيه في الفلبين ودعم الاشقاء في سوريا وفلسطين واليمن والعراق والسودان والصومال اضافة الى الدعم والمساعدة في الهند وإندونيسيا.
وذكر ان الجمعية قامت بعمل مشاريع نوعية كثيرة تركت أثرا ايجابيا في حياة الأطفال مثل مشروع التعليم ومشروع عمليات القلب للأطفال ومشروع زراعة القوقعة وزراعة الكلى الى جانب اسهامها بالمشاريع التى تهتم بصون كرامة الأسر مثل مشاريع الوحدات السكنية وتمكين المرأة.
وأكد الساير اهتمام الجمعية بتفعيل دورها في مساندة أجهزة الدولة المختلفة وتسخير جميع إمكاناتها المادية والبشرية لمساعدتها في مواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية مشيرا الى دورها في تقديم العون للمواطنين والمقيمين جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد في نوفمبر الماضي.
وبين ان للجمعية ادوارا اجتماعية محلية تمثلت بتقديم العلاج للمرضي المحتاجين المقيمين في البلاد حفاظا على سلامتهم وتقديم كل المساعدات لهم اذ ركزت على رعاية الاسر المحتاجة والتواصل مع نزلاء دور الرعاية الاجتماعية وزيارة المرضى بالمستشفيات.
ولفت الى أن مسيرة وعمل (الهلال الاحمر) الكويتي في تطور مستمر نحو مزيد من التحسن والتقدم وبالشكل الذي يسهم في رفع اسم الكويت وسمعتها في مختلف التجمعات الاقليمية والدولية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*