جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / استطلاع: أغلب البريطانيين يؤيدون الآن البقاء في #الاتحاد_الأوروبي

استطلاع: أغلب البريطانيين يؤيدون الآن البقاء في #الاتحاد_الأوروبي

أفاد استطلاع رأي نُشرت نتائجه اليوم الأحد بأن مزيداً من البريطانيين يريدون بقاء بلادهم عضوا في الاتحاد الأوروبي واتخاذ قرار نهائي بأنفسهم في هذا الصدد عبر استفتاء ثانٍ.
ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس (آذار) لكن رئيسة الوزراء تيريزا ماي لا تزال تبذل جهوداً حثيثة للحصول على موافقة البرلمان على الاتفاق الذي توصلت إليه مع الاتحاد، ما يزيد من الشك في تمرير الاتفاق، و حتى انسحاب بريطانيا من الاتحاد.
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة يوغوف أنه في حالة إجراء استفتاء ثان على الفور فإن 46% سيصوتون لصالح بقاء بلادهم في الاتحاد بينما سيصوت 39% فقط لصالح الانسحاب.
وانقسمت النسبة المتبقية بين ناخبين لم يحسموا أمرهم، بعد ومن يرفضون التصويت ومن امتنعوا عن الإجابة على السؤال.
وبعد استبعاد هؤلاء من العينة التي شملها الاستطلاع، كانت النتيجة 54 مقابل 46 صوتاً لصالح الاستمرار في الاتحاد.
وتتوافق نتائج الاستطلاع إلى درجة كبيرة مع نتائج استطلاعات أخرى في الأشهر الماضية وأظهرت انقساما عميقا بين الناخبين مع ترجيح كفة الاستمرار ضمن التكتل الأوروبي.
وشارك في الاستطلاع ما يزيد على 25 ألفاً، وأجرته المؤسسة لصالح حملة “بيبولز فوت” التي تقود المطالبة باستفتاء ثانٍ، وهو ما ترفضه ماي بشدة.
ولكن الاستطلاع أظهر أن 41 % رأوا أن القرار الأخير بالخروج يجب أن يُحسم باستفتاء عام جديد، في حين عبر 36 % عن اعتقادهم بضرورة ترك هذا القرار في يد للبرلمان.
ومن المقرر أن يصوت البرلمان على خطة ماي للخروج من الاتحاد في الأسبوع الذي يبدأ في 14 يناير(كانون الثاني) الجاري.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*