الرئيسية / محليات / «نزع الملكية»: 40.83 مليون دينار.. قيمة المعاملات المنجزة في 2018

«نزع الملكية»: 40.83 مليون دينار.. قيمة المعاملات المنجزة في 2018

أعلنت إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة الكويتية اليوم أن إجمالي قيمة المعاملات التي أنجزتها خلال عام 2018 بلغ نحو 83ر40 مليون دينار كويتي (نحو 5ر134 مليون دولار أمريكي).
وقالت الإدارة في بيان صحفي إنها أصدرت تقريرها الإحصائي عن العام الماضي ويشتمل على إنجازاتها خلال تلك الفترة وأعمالها واجتماعات لجان نزع الملكية والتثمين الرئيسية والاعتراضات.
وأضافت أن التقرير تضمن البيانات الإحصائية كافة لجميع الإدارات والمراقبات التابعة لإدراتها والبيان المالي لميزانية الاستملاكات لكل المعاملات موضحة أن لجنة نزع الملكية عقدت اجتماعين في 2018 وقد تم نزع ملكية عدة عقارات بمناطق مختلفة.
وذكرت أن لجنة التثمين عقدت خلال العام المنصرم ثمانية اجتماعات ل18 معاملة في حين عقدت لجنة الاعتراضات ثمانية اجتماعات نظرت خلالها 10 معاملات.
وأفادت بأن عدد شهادات لمن يهمه الأمر المستخرجة بناء على طلب الجهات الحكومية خلال 2018 بلغ 14738 شهادة في حين بلغ إجمالي المعاملات الواردة والصادرة خلال العام ذاته 8416 معاملة.
وتهدف الإدارة إلى نزع ملكية العقارات والأراضي والاستيلاء عليها مؤقتا للمنفعة العامة بناء على قرارات صادرة عن مجلسي الوزراء والبلدي وتحديد المخصصات المالية للتعويضات المقررة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*