جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / «#ديربي» #مانشستر يخطف الأضواء.. و #ميلان يرفع راية التحدي أمام يوفنتوس

«#ديربي» #مانشستر يخطف الأضواء.. و #ميلان يرفع راية التحدي أمام يوفنتوس

يتأهب ميلان لمواجهة صعبة على ملعبه سان سيرو أمام يوفنتوس اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ويتصدر يوفنتوس جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، فيما يحتل ميلان المركز الرابع برصيد 21 نقطة، بالتساوي مع لاتسيو صاحب المركز الخامس.
وسيكون مدرب ميلان جينارو غاتوزو في موقف صعب للغاية عندما يواجه المتصدر، إذ يعاني فريقه من عدة غيابات ضد يوفنتوس، أبرزها لوكاس بيليا وماتيو موساتشيو وكالدارا، كما تحوم الشكوك حول قدرةكل من كالهانوغلو وكوتروني وهيغواين وبونافينتورا على المشاركة.
وأشاد مدرب يوفنتوس، ماسيمو أليغري، بقدرات الأرجنتيني مهاجم ميلان، غونزالو هيغواين، وذلك قبل ظهوره الأول أمام اليوفي منذ رحيله عنه الصيف الماضي.
وأوضح أليغري أن “كل لاعبيه جاهزين لمباراة اليوم بإستثناء كان وسبينازولا، ومن المنتظر أن يظهر كريستيانو رونالدو للمرة الأولى على ملعب سان سيرو بقميص يوفنتوس، منذ انضمامه إليه الصيف الماضي”.
وفي باقي مباريات الجولة، يحل إنتر ميلان ضيفاً على أتالانتا، ويستضيف روما نظيره سامبدوريا، كما يلتقي كييفو مع بولونيا وإمبولي مع أودينيزي وساسولو مع لاتسيو.
من ناحية أخرى، يستقبل مانشستر سيتي جاره اللدود مانشستر يونايتد في على ملعب الاتحاد اليوم الأحد، في قمة لقاءات الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويأمل مانشستر سيتي، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، في مواصلة انطلاقته القوية في الدوري الإنجليزي، والذهاب بعيداً في صدارة الترتيب، إذ لم يخسر إلى الآن بعدَ 11 جولة، حاصداً 29 نقطة من 9 انتصارات وتعادلين.
ولم يتلق فريق “السيتيزنز” هزيمة منذ سبتمبر الماضي، وحقق الفوز في آخر 6 مواجهات في كافة المسابقات، كان آخرها اكتساح شاختار دونيتسك الأوكراني 6-0 في دوري أبطال أوروبا.
وفي المقابل، يسعى مانشستر يونايتد يونايتد، الذي يحتل المركز السابع برصيد 20 نقطة، لتعديل مساره هذا الموسم، ولن يجد فرصة أفضل من لقاء ملعب الاتحاد لبدء تحقيق ذلك.
وسيدخل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لقاء الديربي وهو منتش بـ3 انتصارات متتالية، كان آخرها الفوز على يوفنتوس الإيطالي في تورينو الإيطالي 2-1 بدوري أبطال أوروبا.
ورغم أن الأفضلية تصب لمصلحة السيتي في لقاء الديربي، لما يقدمه الفريق من أداء ونتائج منذ انطلاقة الموسم الكروي الحالي، إلا أن “الشياطين الحمر” بإمكانهم إخماد المد الهجومي لأصحاب الأرض، إذا ما اعتمدوا على دفاعاتهم المنظمة التي ظهرت بقوة في لقاء يوفنتوس الأخير.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*