جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «الغوص» ينتشل يختاً محترقاً من ساحل «شرق» @kuwaitdiveteam

«الغوص» ينتشل يختاً محترقاً من ساحل «شرق» @kuwaitdiveteam

تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من إنتشال يخت غارق في ساحل (شرق) زنته اربعة أطنان وبطول 40 قدم وذلك بعد تعرضه لحادث حريق.
وقال مسؤول العمليات البحرية بالفريق وليد الشطي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان الفريق تمكن من رفع اليخت وكافة مخلفاته من خزانات وقود والاجزاء المتناثرة جراء الحريق مستعينا بفريق البحث والإنقاذ الكويتي من أجل سحبه الى داخل البحر بواسطة السيارات عند جزر الماء وانتشاله.
واوضح الشطي ان غواصي الفريق قاموا بوضع أحزمه خاصة وحقائب هوائية من أجل تعويم القارب وسحبه بواسطة القوارب الصغيرة الى مسنة مارينا (شرق) لاخراجه.
وأضاف ان الفريق يقوم بهذه العمليات من أجل وقف التلوث الناتج عن احتراق اليخت وخطورته على الملاحة البحرية خصوصا ان موقع اليخت جنوب جون الكويت ومقابل ساحل شرق.
واكد ان الفريق لديه مهارات عالية لانتشال القوارب والسفن ورفع المخلفات من البحر نظرا لما اكتسبه من خبره من خلال الجهود التي يبذلها منذ تأسيسه عام 1986 من اجل حماية البيئة البحرية حيث تم انتشال اكثر من 700 قارب وسفينة إضافة الى رفع اطنان من المخلفات البحرية والساحلية.
وذكر أن هذا الجهد الذي يقوم به الفريق لخدمة للمجتمع ورواد البحر ويسعى من خلاله لنشر رسالة التطوع والوعي البيئي بالكويت وخارجها وترسيخ العمل التطوعي بين أفراد وفئات المجتمع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*