جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “#الصحة” تحتفل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي.. الإثنين المقبل

“#الصحة” تحتفل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي.. الإثنين المقبل

أعلن مدير ادارة خدمات العلاج الطبيعي في وزارة الصحة  الكويتية عبدالله زمان اليوم السبت عن احتفال الوزارة باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بجميع المستشفيات الاثنين المقبل تحت شعار (العلاج الطبيعي وصحتك النفسية).
وقال زمان في تصريح صحفي إن الاحتفال الرئيسي سيكون في ديوان عام الوزارة الساعة التاسعة صباحا برعاية وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور فواز الرفاعي.
وأضاف أن الهدف من الاحتفال هذا العام هو التعريف بأهمية النشاط الحركي في التقليل من الامراض النفسية والضغوطات التي تصاحب الأمراض المزمنة كالتعرض لأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكري فضلا عن بعض أنواع السرطانات والزهايمر ومشاكل وآلام المفاصل وغيرها.
وأوضح أن النشاط البدني المنتظم له العديد من الفوائد الصحية المرتبطة التي تشمل رفع أداء الوظائف الحيوية للجسم كالهضم والتنفس وعمل الغدد والصحة الذهنية والنفسية.
وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للعلاج الطبيعي سيركز على الوقاية من المشاكل الصحية الحركية والنفسية والتقليل من الأعراض المصاحبة لها في الحياة في وقت لاحق من خلال تعزيز الصحة البدنية والنفسية.
ولفت إلى أن الفئة المستهدفة هذا العام هي مختلف الفئات العمرية وذلك للحث على الحركة والنشاط الحركي للوقاية من الأمراض وأعراضها.
وأفاد بأن اختصاصيي العلاج الطبيعي يقومون بدور رئيسي في المحافظة على قدرة الأفراد على الحركة والنشاط الحركي خلال مراحل حياتهم المختلفة.
وذكر زمان أن الاحتفال الذي ستنظمه الادارة في ديوان عام الوزارة وفي اقسام العلاج الطبيعي في المستشفيات سيشمل أيضا عمل الفحوصات الخاصة باللياقة والاتزان واستقامة القوام.
وأضاف أنه سيتم توزيع البروشورات والمطويات وارشاد المرضى والمراجعين للتمارين المناسبة لهم إلى جانب عمل محاضرات وعرض مرئي توعوي لدور العلاج الطبيعي ونصائح وإرشادات في وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لإدارة خدمات العلاج الطبيعي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*