الرئيسية / محليات / #وزير_المالية: حريصون على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع الولايات المتحدة

#وزير_المالية: حريصون على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع الولايات المتحدة

اكد وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف حرص الكويت على تعزيز علاقاتها التجارية والاستثمارية واستمراريتها مع الولايات المتحدة.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت على هامش لقاء رؤساء كبرى الشركات الامريكية التي تعمل بالكويت مع سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بواشنطن مساء امس الثلاثاء.
وقال الحجرف ان “هيئة تشجيع الاستثمار المباشر والهيئة العامة للاستثمار وجهت خلال اللقاء دعوة ل16 شركة امريكية كبرى تعمل في مختلف المجالات للاستثمار في دولة الكويت”.
واضاف ان “الكلمة التي القاها سمو امير البلاد خلال اللقاء اكدت حرص الكويت على تنمية وتطوير علاقاتها مع الشركات الامريكية”.
واوضح الحجرف ان ما تم طرحه من قبل الشركات من تساؤلات واستفسارات قوبل بتبيان وشرح ابرز التطورات التشريعية والقوانين الاقتصادية التي صدرت بالكويت والتي تواكب وتلبي ما يرغب به المستثمر الاجنبي.
وتابع الحجرف قائلا “لايمكن ان نذكر هذا الملف بدون الاشادة بالجهود الكبيرة لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر من خلال تواصلها وحضورها وتنظيم مثل هذا اللقاء اذ استغلينا الفرصة لنؤكد للجانب الامريكي ان الكويت دائما ترحب بالاستثمار البناء والعلاقات التجارية والاقتصادية والتي يمتد بعضها ل50 سنة”.
وبين ان الرسالة المهمة التي حرصوا على توجيهها لجميع الشركات التي حضرت هذا اللقاء المهم هي ان الكويت تبدأ اليوم مرحلة بقوانين تجارية نوعية وقوانين اقتصادية تشجع وجود المستثمر الاجنبي فيها وايضا من خلال شراكات حقيقية بين الهيئة العامة للاستثمار وهذه الشركات الكبيرة.
وذكر ان “ما طرح من قبل هذه الشركات الامريكية فيما يتعلق بالبيئة الاستثمارية بالكويت يعطينا الدافع لكي يشارك القطاع الخاص الكويتي مع هذه الشركات بتحقيق النقلة المأمولة من خلال المشاريع التنموية الكبيرة التي تنفذ في الكويت”.
واعرب الحجرف عن امله بأن يستكمل هذا اللقاء المهم بلقاء آخر حسب ما طرح بالاجتماع في الكويت والذي سيساهم بتعزيز العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة الطرفين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*