جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “#نفط_الكويت”: أنجزنا 86% من انشاءات مشروع النفط الثقيل في حقل جنوب الرتقة

“#نفط_الكويت”: أنجزنا 86% من انشاءات مشروع النفط الثقيل في حقل جنوب الرتقة

أعلنت شركة نفط الكويت الانتهاء من 86 في المئة من عمليات الانشاء لمشروع انتاج النفط الثقيل في حقل جنوب الرتقة إذ تم اكتمال وتجهيز 930 بئرا مع بدء عميات ضخ البخار المتعاقب في المشروع التجريبي بالجزء الشمالي من الحقل.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والتجارة في الشركة عماد سلطان في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء إن (نفط الكويت) بدأت تصدير النفط الكويتي الخفيف الممتاز لأول مرة في تاريخ البلاد خلال يوليو الماضي.
وأضاف السلطان أن الطاقة الانتاجية للبلاد من النفط الخفيف تبلغ 160 ألف برميل يوميا وطاقة تصديرية له تبلغ نحو 120 ألف برميل يوميا.
وأوضح أن (نفط الكويت) توجهت أخيرا نحو نشاط الاستكشاف والانتاج البحري إذ شكلت لجنة التنقيب البحري وتم تكليفها بإجراء كافة الدراسات ووضع الخطط وعقد لقاءات مع المتخصصين والقيام بزيارات ميدانية للاطلاع على أحدث وأبرز التجارب في هذا المجال المذكور بهدف القيام بهذا العمل بأفضل طريقة ممكنة.
وذكر أنه جاري العمل حاليا على الانتهاء من عقود مشروع الحفر البحري وذلك ضمن عمليات الاستكشاف البرية والبحرية لدعم طاقة الشركة الإنتاجية في المستقبل.
وفيما يخص مجال الصحة والسلامة أفاد السلطان بأن الشركة تمنح هذا المجال أولوية في إطار حرصها على الحد من أي ضرر أو أذى سواء بالعنصر البشري أو بالمنشآت.
وأشار إلى جهود الشركة في تخفيض نسبة حرق الغاز على مستوى عملياتها كافة ومناطقها ومعدلات الوقت الضائع في مجال السلامة فضلا عن تواصل جهودها ومساعيها لتقليل معدلات الوقت الضائع الناتج عن إصابات العمل والذي وصل إلى 016ر0 حادث لكل000ر200 ساعة عمل حتى نهاية السنة المالية (2017-2018).
وعن مجال التوظيف والتدريب أكد السلطان سعى (نفط الكويت) لرفع مهارات طاقات العاملين لديها فضلا عن توفير بيئة عمل جاذبة لهم وللخريجين الجدد.
وقال إن الشركة تسعى إلى استقطاب المواطنين في إطار تشجيع العمالة الوطنية إذ تم تعيين 840 موظفا من ضمنهم 633 كويتيا حديثي التخرج وبذلك بلغ إجمالي عدد موظفي الشركة حتى نهاية السنة المالية (2017 – 2018) نحو 984ر10 موظفا مع الهيئة الطبية والتمريضية فيما وصلت نسبة الكويتيين إلى 81 في المئة مع الهيئة الطبية والتمريضية و 88 في المئة من غير الهيئة الطبية والتمريضية.
وأضاف أن (نفط الكويت) قامت بتكويت 3156 وظيفة في العقود وبذلك وصلت نسبة التكويت في عقود المقاولين إلى نحو 26 في المئة من مجمل العمالة.
وفيما يتعلق بمجال المسؤولية الاجتماعية أشار السلطان إلى افتتاح الشركة مركز تدريب الإطفاء في برقان والذي يعتبر المركز الأول من نوعه في العالم من حيث التكنولوجيا وأنظمة المحاكاة والتحكم المستخدمة ومقام في منطقة برقان على مساحة 60 ألف متر مربع ويشتمل على 10 نماذج لمنشآت تحاكي تلك الموجودة في عمليات الشركة وتتضمن 75 من السيناريوهات التدريبية المتنوعة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*