الرئيسية / اقتصاد / شركة تابعة لـ«القابضة المصرية الكويتية» تدشن مصنعا كلفته 111.6 مليون دولار

شركة تابعة لـ«القابضة المصرية الكويتية» تدشن مصنعا كلفته 111.6 مليون دولار

أعلنت الشركة (القابضة المصرية الكويتية) اليوم عن قيام احدى شركاتها التابعة بالبدء في تدشين مصنع لإنتاج الخشب المضغوط (إم دي إف) على مرحلتين بكلفة استثمارية متوقعة للمرحلة الأولى 1ر1 مليار جنيه مصري (4ر61 مليون دولار امريكي).
وتوقعت (القابضة المصرية الكويتية) في افصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت أن تبلغ الكلفة الاستثمارية المتوقعة للمرحلة الثانية مبلغ 900 مليون جنيه مصري (2ر50 مليون دولار امريكي) بإجمالي كلفة متوقعة للمرحلتين ملياري جنيه مصري (6ر111 مليون دولار امريكي).
وأضافت انها تعاقدت على شراء كافة معدات المصنع وتم استلام الأرض التي سيقام عليها المصنع البالغ مساحته 300 ألف متر مربع بمدينة بني سويف ومن المتوقع الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للمصنع والبدء في تجارب التشغيل للمرحلة الأولى بطاقة إنتاجية 150 ألف متر مكعب خلال النصف الأول من عام 2020.
وتأسست (القابضة المصرية الكويتية) في العام 1997 وأدرجت في بورصة الكويت في العام 2001 ويبلغ رأسمالها 500 مليون دولار أمريكي.
وتستثمر الشركة في كافة المجالات الواردة بالمادة الأولى من قانون الاستثمار رقم 230 لسنة 1989 بشرط ألا يكون من أغراضها قبول الودائع والقيام بالأعمال المصرفية ويشمل الأنشطة التالية: ترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية.
كما تستخدم الشركة لفائض أموالها خارج جمهورية مصر العربية عن طريق الاشتراك في تأسيس شركات والمساهمة في مشروعات وكذلك الاشتراك في محافظ الأوراق المالية المدارة بالخارج.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*