الرئيسية / عربي وعالمي / #ماليزيا تواصل محاكمة المتهمتين باغتيال الاخ غير الشقيق لزعيم #كوريا_الشمالية

#ماليزيا تواصل محاكمة المتهمتين باغتيال الاخ غير الشقيق لزعيم #كوريا_الشمالية

اصدرت المحكمة العليا الماليزية في مدينة (شاه عالم) اليوم حكما يقضي بمواصلة محاكمة سيدتين متهمتين باغتيال الاخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ نام واستمرار عقد جلسات الاستماع لوكلاء الدفاع عن المتهمتين.
وقبل القاضي عزمي عارفين في جلسة اليوم قضية الادعاء العام بأن الاندونيسية سيتي عائشة والفيتنامية دوان ثي هوونغ اشتركتا بالفعل مع اربعة كوريين شماليين مازالوا طلقاء في عملية اغتيال جونغ نام الذي نفذ بمطار كوالالمبور العام الماضي.
وقال عارفين “لقد وجدت ان الادعاء العام تمكن من اقامة دعوى ظاهرة ضد السيدتين” مفيدا بان الادلة من لقطات كاميرات المراقبة في المطار تظهر أن “الاغتيال كان منهجيا” ومع ذلك لا يوجد دليل واضح قدمه الادعاء حول الدافع الحقيقي للقتل.
وفي بيان نشره فريق الادعاء لم يستبعد القاضي عارفين في حكمه المطول امكانية ان يكون اغتيال جونغ نام له “دوافع سياسية” موضحا ان الضحية التقى قبل خمسة ايام من الاغتيال برجل امريكي الجنسية فشلت الشرطة في التحقق من هويته.
وفي سياق متصل قال محامي المتهمة الفيتنامية جووي سون سينج للصحفيين اليوم “نشعر بخيبة امل كبيرة من الحكم وسنبذل قصارى جهدنا في مرحلة الدفاع” مؤكدا ان موكلته كانت ضحية مؤامرة قتل خططت من قبل عملاء كوريا الشمالية.
ويصر محامو المتهمتين على انه غرر بهما من قبل القتلة الحقيقيين الذين لم تستطع السلطات الماليزية القبض عليهم اذ تم اقناعهما بالمشاركة في مزحة لبرنامج تلفزيوني واقعي إلا ان الادعاء وصفوا الجريمة بأنها مخططة بإتقان وان المتهمتين تلقتا تدريبا جيدا وتدركان تماما ما كانتا تفعلانه.
وتمت عملية الاغتيال عندما قامت المتهمتان بمسح وجه الضحية بغاز الاعصاب (في إكس) السام عندما كان ينتظر رحلة متوجهة الى ماكاو في مطار كوالالمبور الثاني في 13 فبراير 2017.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*