جديد الحقيقة
الرئيسية / شباب و طلاب / «الجامعة»: فتح باب التحويل بين الكليات والتخصصات.. غداً

«الجامعة»: فتح باب التحويل بين الكليات والتخصصات.. غداً

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت، عن فتح باب التحويل بين كليات الجامعة، وكذلك التحويل الداخلي بين التخصصات في الكليات، غدا الأحد، عن طريق النظام الالكتروني.
وأشارت العمادة إلى أن فترة تقديم الطلبات بالنسبة للتحويل بين الكليات ستكون لمدة 3 أيام حتى 31 الجاري، بينما ستمتد فترة تقديم طلبات التحويل الداخلي بين التخصصات لأكثر من شهر، حتى 31 أغسطس 2018.
وشددت على أن التحويل من كلية إلى أخرى سيكون بعد استيفاء الطالب الشروط العامة والخاصة، مبينة أن الطالب المجتاز 45 وحدة دراسية والمستوفي لشروط التحويل ستظهر له رسالة تفيد بقبول طلب التحويل وأنه سيبت فيه بعد عرضه على لجنة الشؤون الطلابية بالجامعة.
وبينت أن طلبة دفعات 2014 وما بعد سيسمح لهم بتقديم طلبات التحويل الكترونيا، بينما الطلبة من دفعات 2013 وما قبل فان عليهم مراجعة العمادة خلال فترة التقديم، بينما طلبة دفعة 2015 وما بعد لا يحق لهم التحويل إلى أي كلية بعد اجتياز 60 وحدة دراسية، لافتة إلى أن بعض الكليات مثل الطب والأسنان للطلبة بها التحويل وفقا لهذا النظام.
وعن التحويل الداخلي بين التخصصات، فأكدت العمادة أن التحويل أيضا سيكون بعد استيفاء الشروط العامة والخاصة للتحويل، مشيرة إلى أنه يسمح بتقديم طلبات التحويل الكترونيا للطلبة من دفعات 2014 وما بعد، أما الطلبة من دفعات 2013 وما قبل فعليهم مراجعة مكتب التوجيه والإرشاد في كلياتهم خلال الفترة المحددة من الكلية بشأن التحويل الداخلي بين الأقسام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*