الرئيسية / الصحة / مجلة أوروبية متخصصة تتبنى نشر بحث لطبيب كويتي

مجلة أوروبية متخصصة تتبنى نشر بحث لطبيب كويتي

قبلت المجلة الطبية الاوروبية المتخصصة بجراحة المسالك البولية للأطفال نشر بحث مهم لطبيب كويتي عن تطوير عملية (الإحليل السفلي) لعلاج التشوه الخلقي لدى الاطفال الذكور في الجهاز التناسلي ممثلة في (فتحة البول) والتي تكون اسفل مكانها الطبيعي.
وقال صاحب البحث استشاري جراحة المسالك البولية للأطفال بمستشفى ابن سينا الدكتور عبدالناصر مناور السعيد في تصريح صحافي اليوم أن هذا التشوه الخلقي الذي يحدث للاطفال الذكور بأن تكون فتحة البول أسفل مكانها الطبيعي يصيب طفلا واحدا من كل 200 مولود في العالم.
واشار الدكتور السعيد الى ان البحث عبارة عن تطوير وإضافة للعملية الأساسية للاحليل السفلي مؤكدا أنه تمت تجربة هذه الإضافة للعملية على أكثر من 250 طفلا داخل دولة الكويت.
واوضح ان نسبة نجاح هذه العملية تبلغ 97 في المئة مبينا أنها من أصعب العمليات في جراحة المسالك البولية للأطفال.
واكد أنه تم قبول هذا البحث في مؤتمرين هما (المؤتمر الأوروبي لجراحة المسالك البولية للأطفال) و(المؤتمر الأمريكي لجراحة المسالك البولية للأطفال) اللذان يعتبران من أكبر المؤتمرات العالمية لتخصص جراحة المسالك البولية للأطفال.
وافاد بأن البحث حاز اعجاب الأطباء العالميين من خلال نسبة نجاح العملية البالغة 97 في المئة واعتبروها مرتفعة جدا لمثل هذا النوع من العمليات المعقدة لافتا الى ان التطوير في هذه العملية سيضيف نقلة نوعية في علاج هذا النوع من التشوه الخلقي لدى الاطفال في الجهاز التناسلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*